آخر الأخبار
مزايا الري الحديث.. على ماذا سيحصل الفلاح الذي "يسقي محصوله بالتقنيات"؟ المرور تعلن المباشرة بفتح مجسر المهندسين على سريع قناة الجيش ربع موظفي كردستان وطّنوا في "حسابي".. والسليمانية تهدد بعودة الاضراب رسميا.. فيفا يعلن إيقاف احد الأندية المصرية اهتمامه وحياديته وانفتاحه.. عوامل "حاسمة" تدفع السوداني لوضع بصمته في كركوك

الكشف عن "وكر الزوارق".. تفاصيل عمليات حوض جلولاء الأمنية في ديالى

أمن | 19-08-2021, 16:44 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى
اعلن الحشد الشعبي، الخميس، نتائج عملية حوض جلولاء العسكرية في اقصى شمال شرق ديالى.
وقال الناطق باسم محور ديالى صادق الحسيني في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "عملية تعقب خلايا داعش في ضفاف نهر ديالى ضمن حوض جلولاء (75كم شمال شرق بعقوبة)، انتهت بعد تحقيق كل الاهداف المرسومة لها في 9 مناطق تمتد ضمن 100كم بمشاركة مفارز قتالية من 6 الوية لحشد الشعبي في ان واحد".
وأضاف الحسيني، أن "3 مضافات تم تدميرها بالاضافة الى ضبط وكر مهم لزوارق داعش في الضفة الشرقية لبحيرة حمرين لافتا الى ان القوة النهرية للحشد الشعبي عمدت الى تمشيط ضفاف البحيرة ونهر ديالى بشكل مكثف خلال الساعات الماضية لدرء مخاطر وجود اي مضافات سرية".
وتابع، أن "العملية تأتي ضمن سياق عملية عاشوراء الكرامة المستمرة منذ 72 ساعة في 6 قواطع في ديالى من اجل احباط اي محاولات ترمي لاستهداف مجالس العزاء الحسيني وحماية خطوط الكهرباء وتعقب خلايا داعش بعد توفر معلومات استخبارية عن اماكن اختباء بعضها  مؤخرا".
وأشار الحسيني، إلى "العملية تميزت باستخدام مكثف للطائرات المسيرة في تعقب الاهداف في المناطق الوعرة والمعقدة من ناحية التضاريس في تطور في الاطار الامني لتمشيط مناطق واسعة خلال فترة وجيزة".