آخر الأخبار
تعليق سياسي عراقي على حادثة اختفاء الرئيس الايراني: كل شيء وارد بينها الفعل المدبر تركيا تعلن نيتها ارسال "مروحية مزودة بنواظير ليلية" للمساعدة في البحث عن رئيسي معمل "أسمنت السماوة" مصدر تلوث بيئي كبير لا أحد يستطيع إيقافه ! اوامر عليا بحسم تسمية القوة المكلفة بحماية اشهر ابار الغاز شرق العراق الاشتباك الرابع لسرايا السلام في اسبوع.. اصابة مدنيين وشرطة وحرق منزل بنزاع في العبيدي

الكاظمي يحدد أمد تسديد القروض من مصرف صندوق الإسكان

سياسة | 7-07-2021, 14:27 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد
حدد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الأربعاء، أمد تسديد القروض من مصرف صندوق الإسكان فيما وجّه بتجاوز الروتين وتسهيل الإجراءات الخاصة بمنح القروض للمواطنين.
وذكر بيان لرئاسة مجلس الوزراء تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه أن "الكاظمي أجرى اليوم، زيارة إلى صندوق الإسكان، وتجوّل في أقسام المصرف واطلع على سير العمل هناك، والتقى بعدد من المواطنين المراجعين واستمع إلى المشكلات التي يعانون منها".

وبحسب البيان، وجّه رئيس الوزراء "بتجاوز الروتين، وتسهيل الإجراءات الخاصة بمنح القروض للمواطنين، وتقديم الخدمة لهم ومساعدتهم لتوفير السكن، وتذليل كافة العقبات".

وأضاف أن "زيارة الكاظمي للمصرف تأتي استكمالاً لمبادرة الحكومة في توزيع قطع الأراضي على المواطنين، ومساعدتهم في منح القروض الميسرة لهم، بعيداً عن الروتين، التي يصل أمد تسديدها إلى (20) عاماً، ودون أن تشكل عبئاً على كاهلهم".

وتابع أن "الحكومة تبنّت مشروعاً وطنياً لحل أزمة السكن في البلاد وفق خطط استراتيجية، تتضمن بعض مفاصلها توفير سكن لكل المواطنين سواء عبر توزيع قطع الأراضي".