آخر الأخبار
تعليق سياسي عراقي على حادثة اختفاء الرئيس الايراني: كل شيء وارد بينها الفعل المدبر تركيا تعلن نيتها ارسال "مروحية مزودة بنواظير ليلية" للمساعدة في البحث عن رئيسي معمل "أسمنت السماوة" مصدر تلوث بيئي كبير لا أحد يستطيع إيقافه ! اوامر عليا بحسم تسمية القوة المكلفة بحماية اشهر ابار الغاز شرق العراق الاشتباك الرابع لسرايا السلام في اسبوع.. اصابة مدنيين وشرطة وحرق منزل بنزاع في العبيدي

الكاظمي يتحدث عن مشروع يحل ازمة السكن في العراق

سياسة | 7-07-2021, 16:38 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الأربعاء، ان لا بديل عن المشروع الوطني لحل أزمة السكن في البلاد، مبينا ان هدف الحكومة هو توفير سكن لكل المواطنين سواء عبر توزيع قطع الأراضي أو مبادرات منح القروض.

وقال الكاظمي في بيان صدر عن مكتبه الإعلامي حصلت (بغداد اليوم) على نسخة منه ان "زيارتنا لمصرف صندوق الإسكان اليوم تأتي استكمالاً لما بدأناه من مبادرات تتعلق بتوزيع الأراضي السكنية للمواطنين، ومنح القروض الميسرة لهم؛ لغرض بنائها"، موجها بـ"تسهيل الإجراءات وتجاوز الروتين والبيروقراطية في ترويج معاملات المواطنين".

وأضاف "خصصنا مبالغ طائلة لتمويل منح القروض للمواطنين بفوائد تصل الى الصفر، وبشروط ميسرة"، موضحا ان "مدة تسديد القروض ستصل إلى (20) عاماً؛ وبهذا لن تشكل أقساط التسديد عبئاً على المواطن العراقي"، فيما بين ان "البنك المركزي وبتوجيه من الحكومة عمل على زيادة مخصصات قطاع الإسكان من أجل شمول أكبر عدد من المستفيدين".

وأوضح ان "هدف الحكومة توفير سكن لكل المواطنين سواء عبر توزيع قطع الأراضي، أو مبادرات منح قروض بلا فوائد للمتقدمين للمجمعات الاستثمارية"، مؤكدا ان "لا بديل عن المشروع الوطني لحل أزمة السكن في البلاد".