آخر الأخبار
داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر توجيهات بخصوص الصلاة المركزية الموحدة التي دعا اليها الصدر في المحافظات عمليات بغداد تنفي منع مركبات الحمل الدخول للعاصمة من الساعة السادسة الى الثامنة مساء إيران ترحب ببيان قمة المنامة وترفض أحد بنوده الإطار يدعو النواب إلى تحمل مسؤوليتهم والحضور لجلسة اختيار رئيس البرلمان

ميدالية الفاتيكان التاريخية إلى العراق.. رسائل كبيرة في مضمونها(صورة)

منوعات | 3-03-2021, 10:48 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

نشر مراسل الفاتيكان جوشو مكلوي، ميدالية معدنية تحمل خريطة العراق ومنقوش عليها خريطة العراق ونهري دجلة والفرات ونخلة ترمز إلى النبي إبراهيم.

وهذه الميدالية، يصدرها الفاتيكان فقط، ويقدمها بابا الفاتيكان إلى بعض البلدان التي يزورها وليس جميعها، لذلك جاءت ميدالية العراق على هذا النحو، برسومات تشير إلى معالم تاريخية في العراق وهي نهري دجلة والفرات والنخلة وكذلك النبي إبراهيم".

وتعتبر هذه الميدالية التي سيحملها البابا إلى العراق، رسالة يفصح عن مضمونها بابا الفاتيكان فرنسيس عند زيارته إلى أرض الرافدين.

وسيصل بابا الفاتيكان فرنسيس، إلى العراق، بعد يوم غد الجمعة، في زيارة تاريخية، تحدث لأول مرة، سيمكث خلالها البابا ثلاثة أيام في العراق، يبدأها بزيارة المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني، في محافظة النجف الأشرف وبغداد ومحافظة ذي قار إلى آثار أور ومن ثم محافظة نينوى للاطلاع على الكنائس هناك وبعدها يزور إقليم كردستان.