آخر الأخبار
تعليق سياسي عراقي على حادثة اختفاء الرئيس الايراني: كل شيء وارد بينها الفعل المدبر تركيا تعلن نيتها ارسال "مروحية مزودة بنواظير ليلية" للمساعدة في البحث عن رئيسي معمل "أسمنت السماوة" مصدر تلوث بيئي كبير لا أحد يستطيع إيقافه ! اوامر عليا بحسم تسمية القوة المكلفة بحماية اشهر ابار الغاز شرق العراق الاشتباك الرابع لسرايا السلام في اسبوع.. اصابة مدنيين وشرطة وحرق منزل بنزاع في العبيدي

اللجنة العليا في كردستان تصدر قرارات جديدة مشددة أحدها يتعلق بالداخلين من الوسط والجنوب

محليات | 1-03-2021, 18:04 |

+A -A

بغداد اليوم - أربيل

أفاد مصدرمطلع في إقليم كردستان إن اللجنة العليا لمواجهة كورونا اصدرت عدة قرارات جديدة مشددة لمواجهة خطر التفشي والسلالة الجديدة.

وقال المصدر إن اللجنة عقدت اجتماعاً اليوم وقررت ما هو أت:

- استمرار الدوام الدراسي مع تشديد الإجراءات الوقائية

- تشديد الإجراءات الوقائية في عموم مناطق الإقليم دون إعلان حظر التجوال

- التشديد على ارتداء الكمامة الواقية في الأماكن العامة وإغلاق المحال غير الملتزمة

- التشديد عند التنقل بين إقليم كردستان والمحافظات العراقية وإلزام القادمين من جنوب ووسط العراق  بإجراء فحص كورونا

وقررت اللجنة العليا في كردستان، عدم غلق المدارس والجامعات مع تشديد الإجراءات الوقائية، كما  تقرر  منع التنقل بين المحافظات لأيام الجمعة والسبت والأحد.

وأعلنت وزارة الصحة في اقليم كردستان، اليوم الاثنين، وفاة شخصين مصابين بفيروس كورونا في الإقليم، فيما أشارت إلى أنها اجرت خلال الـ24 ساعة ماضية 6322 عملية فحص، وسجلت من خلالها 197 إصابة جديدة.

ودعت مديرية الصحة في محافظة السليمانية، في وقت سابق، السلطات في إقليم كردستان إلى فرض حظر على حركة التنقل بين محافظات الإقليم وباقي مدن ومناطق العراق لتفادي زيادة الإصابات بفيروس كورونا.

وقال مدير الصحة العامة في المحافظة الدكتور صباح هورامي في تصريح للصحفيين، إن "السلالة الجديدة المتحورة لكورونا لم تدخل السليمانية لغاية الآن".

وأشار إلى ارتفاع معدل الإصابات بالوباء في المحافظة بشكل طفيف وبطيء، مبينا أن 50% من الإصابات في السليمانية هم من خارج إقليم كردستان وتحديداً من إيران.