آخر الأخبار
القبض على 4 متهمين بتجارة الكتب الأثرية في صلاح الدين باحث إيراني: واحدة من توترات طهران والإقليم رفض الإنسحاب الأمريكي من العراق اعتقال 3 مطلوبين بالمخدرات بينهم امرأة في ميسان اندلاع حريق بسوق قيصري في قلعة أربيل القبض على متهم بالقتل وآخر بالإخبار الكاذب في بغداد وذي قار

الصحة: سنشتري كميات أخرى من اللقاح الصيني بعد وصول الدفعة الأولى من المنحة

محليات | 28-02-2021, 14:32 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكدت وزارة الصحة العراقية، الأحد (28 شباط 2021)، أنها ستقوم بشراء كميات أخرى من اللقاح الصيني، بعد وصول الدفعة الأولى من المنحة الصينية التي قدمتها إلى العراق.

وقالت عضو الفريق الإعلامي الطبي الساند للوزارة ربى فلاح حسن، في حديث لـ (بغداد اليوم)، انه "الصحة أوضحت في بيانها بأنها  قد أقرت لقاحات شركات فايزر واسترازينيكا وسينوفارم من خلال الهيأة الوطنية لانتقاء الادوية للاستخدام الطارئ".

وأضافت، أنه "الصحة تواصلت مع الحكومة الصينية للحصول على منحة وتأمين دفعة اولى من لقاح شركة سينوفارم الصينية وسوف تصل الى العراق يوم الاثنين الاول من اذار".

وأوضحت حسن، انه "بعد ذلك ستكون هناك دفعات اخرى بعد الاتفاق مع شركة سينوفارم لشراء كميات اخرى من اللقاح وسوف توزع على جميع المراكز الصحية والمستشفيات التعليمية المعتمدة وتحت اشراف اللجان العلمية والاستشارية العليا في وزارة الصحة".

وتابعت، ان "اللقاح سوف يتم توزيعه على الفئات التي لها الاولوية والتي تشمل الكوادر الصحية والطبية باعتبارها على تماس مباشر مع المصابين بكورونا والقوات الامنية وكبار السن أكثر من 50 سنة ذات الاختطار العالي واصحاب الاعتلالات المناعية واصحاب الامراض المزمنة ومن بعدها المواطنين بشكل مجاني".

وختمت عضو الفريق الإعلامي الطبي الساند لوزارة الصحة ان "اللقاح الصيني سوف يصل للعراق على شكل منحة ولهذا لا يمكن اعطاء حجم هذا اللقاح الا بعد وصوله فممكن تكون هناك زيادة على الحجم او نقصان، ولهذا سيتم الإعلان عن العدد فور وصول الشحنة ومعرفة العدد بشكل دقيق".

وكانت الطائرة العراقية المخصصة لنقل لقاح كورونا، قد وصلت فجر اليوم، غلى الصين لتوريد الدقعة الأولى من لقاح سينوفارم المضاد لكورونا.