آخر الأخبار
الانواء الجوية تحدد موعد انتهاء الأمطار في العراق - عاجل إنطلاق خطة تأهيل بغداد وتشمل 50 محلة سكنية الذهب في العالم.. الأسعار تزيد والطلب يرتفع عائدون من غزة.. جنود إسرائيليون يعانون "صعوبة في النطق والأكل" مجلس النواب يرفع جلسته

سيظل أقل من 2019.. الطاقة الدولية تكشف توقعاتها بشأن الطلب على النفط في 2021

اقتصاد | 12-11-2020, 12:19 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

كشفت وكالة الطاقة الدولية، اليوم الخميس (12 تشرين الثاني 2020)، توقعاتها بشأن الطلب على النفط في العام المقبل، فيما أشارت إلى أن الطلب على النفط سيظل أقل من العام الماضي.

وذكرت الوكالة في بيان لها، أن "الطلب على النفط في عام 2021 سيصعد من 5.8 مليون برميل يومياً إلى 97.1 مليون برميل يوميا، ليظل أقل بـ 3 ملايين برميل يوميا عن مستوى 2019 قبل فيروس كورونا المستجد".

وأضافت، أنه "من المستبعد أن يتلقى الطلب العالمي على النفط دفعة كبيرة من توزيع لقاحات لمنع الإصابة بكوفيد-19 قبل وقت متأخر من 2021، في وجهة نظر من المرجح أن تثبط مكاسب أسعار النفط التي حققتها منذ الإعلان عن إحراز تقدم بشأن لقاح للفيروس في وقت سابق من الأسبوع الجاري".

وأشارت إلى أنه "من السابق لأوانه جدا القول كيف ومتى ستسمح اللقاحات باستئناف الحياة الطبيعية، في الوقت الراهن"، مضيفة: "توقعاتنا لا تتنبأ بتأثير كبير في النصف الأول من 2021".

ولفتت إلى أن "التوقعات الضعيفة للطلب وارتفاع إنتاج بعض الدول... يشيران إلى أن العوامل الأساسية الحالية ضعيفة جدا لكي تقدم دعما قويا للأسعار".