آخر الأخبار
مبابي متهم بتوريط سان جيرمان بعد الخسارة من دورتموند الإطاحة بـ 15 إرهابيَا بثلاث محافظات وإحباط تشكيل خليّة لداعش في نينوى العراق يتبرع بـ 340 طنًا من الأدوية والمواد الغذائيّة إلى غزّة داعيا لوساطة بغداد.. سياسي يحذر من وصول خلافات الأحزاب الكردية الى مفترق طرق دراسة: النساء يعيشن فترة أطول من الرجال لكن بصحة "عليلة"

’’وهب الحياة للعشرات’’.. بغداد تودع أحد أكبر أطباء جراحة القلب في العالم

محليات | 4-10-2020, 15:55 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

نعت الأوساط الطبية والشعبية في العراق، اليوم الاحد (4/10/2020)، رحيل الاستاذ الدكتور، اثير باقر الانصاري، احد اكبر أطباء جراحة القلب في العالم، متأثراً بمضاعفات فيروس كورونا. 

ونشرت وزارة الصحة، تعزية جاء فيها "تنعى وزارة الصحة والبيئة فقيدها الاستاذ الدكتور اثير باقر الانصاري احد ملاكات مستشفى ابن البيطار لجراحة القلب والذي وافاه الاجل اثر مضاعفات فايروس كورونا".
وأشارت الى ان "الفقيد هو احد  أهم  جراحي القلب، وله الفضل في تأسيس قسم الجراحة في مركز الناصرية للقلب وشارك باجراء اول عملية قلب مفتوح في العراق خارج بغداد يوم ٢٦ نيسان ٢٠٠٩ في الناصرية ".
وكتب مدير صحة الكرخ، جاسب الحجامي، في منشور له على صفحته في ’’فيسبوك’’، منشوراً نعى فيه الطبيب الاخصائي الراحل بالقول: "اليوم وجهت للطب في العراق والشرق الاوسط ضربة قاسية، عندما هوى احد المع نجومه متأثرًا بإصابته بفايروس كورونا المستجد.. انه الاستاذ أثير باقر الأنصاري اختصاص جراحة القلب في مركز ابن البيطار لجراحة القلب".

ونشرت الصفحة الرسمية، لمستشفى ابن البيطار، نعياً للدكتور الراحل، مؤكدة انه توفي اثر مضاعفات فيروس كورونا، فيما تناقلت الأوساط الطبية والشعبية على مواقع التواصل الاجتماعي، خبر رحيل الانصاري، مستذكرين دوره في وهب الحياة للكثيرين ممن استعصى الطب في العالم على علاجهم، خصوصا أولئك الذين عانوا من حالات صعبة في القلب، معتبرين رحيل الدكتور الانصاري خسارة كبرى للطب التخصصي في العراق والعالم، كونه كان يعد من ابرز الأطباء المتخصصين بجراحة القلب في العالم.