آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

عضو بالزراعة النيابية يدعو لاجتماع عاجل لحسم مستحقات الفلاحين

محليات | 8-09-2020, 16:23 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد
دعا عضو لجنة الزراعة النيابية النائب جمال فاخر، الثلاثاء (8 أيلول 2020)، الى اجتماع عاجل لحسم مستحقات الفلاحين باقرب وقت ممكن، فيما وصف تأخيرها بانه "رسالة سلبية".
وقال فاخر في حديث لـ (بغداد اليوم)، ان "الخطة الشتوية في العراق على الابواب ولغاية الان نسبة كبيرة جدا من الفلاحين لم يتسلموا مستحقاتهم المالية عن تسويق محصول الحنطة، وهذا مؤشر سلبي ستزيد من تعقيدات الاستعدادات المبكرة للخطة خاصة واننا حققنا الاكتفاء الذاتي للمحصول خلال الموسم الحالي بسبب غزارة الانتاج".
ووصف "تأخير دفع مستحقات الفلاحين بانه رسالة سلبية"، داعيا رئاسة الوزراء ووزراء التجارة والزراعة والمالية الى "عقد اجتماع عاجل لحسم دفع المستحقات باقرب وقت ممكن"، مبينا ان "الفلاح العراقي يستحق الدعم الحكومي نظرا لما يبذله من جهود كبيرة في دعم الاقتصاد الوطني وتأمين الحاجة من محاصيل غاية في الاهمية".
ويعاني اغلب الفلاحين في العراق من تأخر في تسديد مستحقاتهم المالية عن تسويق محصول الحنطة رغم انتهاء موسم الحصاد منذ اشهر.