آخر الأخبار
السوداني يؤشر خسارة في مشروع تأخر لأكثر من 10 سنوات انطلاق العمل بنظام منح سمات الدُخُول إلكترونيّاً بين تركيا والعراق وفاة فنان ومصور عراقي اليكتي يستعد لانتخابات برلمان كردستان بأربع قوائم: سنقدمها للمفوضية ملف اجتياح رفح يعقد العلاقة بين واشنطن وتل ابيب.. حماس هي المستفيد الأكبر

الصجري: البايومتري فقط هو رادع التزوير في الانتخابات المقبلة

محليات | 7-09-2020, 15:16 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

قال النائب المستقل علي الصجري، اليوم الاثنين، إن جهاز البايومتري هو رادع التزوير في الانتخابات المقبلة، مبينا أن الجميع يعلم ان بعض الاحزاب استحوذت على ما يقارب ثلاثة ملايين  بطاقة الكترونية في الانتخابات السابقة.

وذكر الصجري في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "إجراء انتخابات نيابية في حزيران القادم من دون تفعيل النظام البايومتري فقط واستكمال إجراءاته مما يضمن تحديد من يحق لهم الاقتراع حصرا وفق شروط النظام العامة، سوف يؤدي الى عدم قيام أي انتخابات طبيعية ونظامية".

وأضاف أن "الجميع يعلم ان بعض الاحزاب استحوذت على ما يقارب ثلاثة ملايين بطاقة الكترونية اي في حال كانت نسبة المشاركة 35% فأن جميع المقاعد محسومة لهذه الاحزاب المزورة".

وتابع، " كأن تظاهرات اكتوبر وثورة تشرين في عموم العراق ودماء مئات الشهداء والاف الجرحى ذهبت سداً كي تقوم هذه الاحزاب بالاستخفاف بكل هذه التضحيات لتعود من جديد بواسطة التزوير (وكانك يا أبو زيد ما غزيت) بحسب قوله".

وأردف الصجري، "هذه دعوة لجميع الكتل والنواب المستقلين بعدم الرضوخ والقبول بالانتخاب على هوية الناخب الالكترونية والذهاب الى النظام البايومتري فقط للحفاظ على انتخابات وطنية نزيهة".

ووجه دعوة خاصة لرئيس الجمهورية برهم صالح الى عدم المصادقة على قانون انتخابات لا يعتمد النظام البايومتري حصراً في احتساب اصوات الناخبين في عموم العراق وعدم منح اي استثناءات من ذلك بما فيها انتخابات الحركة السكانية والنازحين والمخيمات، مضيفا، نحمله هذه المسؤولية التاريخية كون هذا الملف مفصلي وحساس أريقت لأجله دماء زكية ولابد علينا جميعاً من الوفاء لهذه التضحيات وتحقيق مطالبهم وعدم الالتفاف عليها.