آخر الأخبار
لتعزيز صادراتها.. سوريا تفاتح العراق لعبور شاحناتها المحملة بالسلع نزار محمد سعيد يتسلم مهام منصبه وزيرا للبيئة العراق يسجل 651 إصابة وحالتي وفاة و814 شفاء بكورونا في أسبوع مناشدة لأمين بغداد.. ابتزاز وبيع مناصب في بلدية المنصور مع اقتراب رحلة السوداني لباريس.. فرنسا تخطط لـ4 أهداف في العراق

البرلمان يوافق على توجيه سؤال لوزيري المالية والتخطيط حول ورقة الإصلاح

سياسة | 5-09-2020, 13:59 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أعلن رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، اليوم السبت، موافقة هيأة الرئاسة على توجيه سؤال برلماني إلى وزيري المالية والتخطيط حول ورقة الإصلاح.

وقال الحلبوسي في بيان نقلته الدائرة الإعلامية للبرلمان، وتلقته (بغداد اليوم)، إن "رئاسة مجلس النواب وافقت على توجيه سؤال شفاهي إلى وزيري التخطيط والمالية، والمقدم من قبل النائب محمد الدراجي حول عدم وصول الإصلاحات التي نص عليها قانون الإقراض، والذي أمهل الحكومة 60 يوما بعد إقراره لتقديم ورقة إلى مجلس النواب تتضمن الإصلاحات في الجانب الاقتصادي".

وتابع قائلاً: "يتم تبليغ مجلس الوزراء لحضور الوزير المعني للإجابة شفهيا بموعد محدد خلال جلسة الثلاثاء أو الخميس".

وفي وقت سابق من اليوم، افتتح رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، جدول اعمال الجلسة الأولى من الفصل التشريعي الجديد.

وقال مصدر نيابي لـ(بغداد اليوم)، إن "الحلبوسي افتتح جدول اعمال الجلسة الأولى من الفصل التشريعي الجديد، بحضور 169 نائباً".

واضاف المصدر، أن "رئيس مجلس النواب اعلن نشر اسماء النواب الحاضرين في جلسة مجلس النواب لهذا اليوم على الموقع الالكتروني الرسمي للبرلمان".

وتتضمن جلسة البرلمان في جدول اعمالها لهذا اليوم،  تقرير اللجنة القانونية حول الدوائر المتعددة لقانون انتخابات مجلس النواب، والقراءة الأولى لمشروع قانون تعديل قانون المحكمة الاتحادية العليا رقم 30 لسنة 2005، فضلا عن القراءة الأولى لمشروع قانون مجلس الوزراء والوزارات، بالإضافة إلى تقرير ومناقشة (القراءة الثانية) لمقترح قانون التعديل الأول لقانون الادعاء العام رقم 49 لسنة 2017، تقرير ومناقشة (القراءة الثانية) مقترح قانون معادلة الشهادات والدرجات العلمية.