آخر الأخبار
تذبذب بدرجات الحرارة وامطار وتصاعد للغبار خلال الأيام المقبلة.. إيضاح مفصل بالطقس الاطاحة بتاجري مخدرات بحوزتهما 6 كغم من "الكريستال" في بغداد الحكيم يدعو لتوزيع قطع أراضي لذوي شهداء الحشد الشعبي تعيين شيخ عشيرة الجغايفة مستشاراً لرئيس هيئة الحشد الشعبي السليمانية .. انتشار دوريات ومفارز أمنية في شوارع واحياء المدينة

بارزاني ووزير الطاقة الأمريكي يتفقان على رفع سقف الاستثمارات بين واشنطن وأربيل

سياسة | 9-05-2020, 11:18 |

+A -A

بغداد اليوم- كردستان

اتفق رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، مساء أمس الجمعة، مع وزير الطاقة الأمريكي دان برويليت على تعزيز استثمارات الطاقة.

وقالت حكومة الإقليم في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "بارزاني بحث مساء الجمعة 8 أيار 2020، مع وزير الطاقة الأمريكي دان برويليت، هاتفياً، عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك".

واضاف البيان أن "الجانبين ناقشا التداعيات التي خلفها تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد على اقتصاد إقليم كردستان والعراق والولايات المتحدة".

وتابع أن "رئيس الوزراء ووزير الطاقة الأمريكي اتفقا على أهمية رفع سقف الاستثمارات في مجال الطاقة بين الولايات المتحدة وإقليم كردستان، كما تم تسليط الضوء على الحكومة الاتحادية الجديدة في بغداد، والسبل التي يمكن من خلالها أن تواصل الولايات المتحدة دعمها للعراق وإقليم كوردستان ولا سيما عبر المساعدة المالية الدولية".