آخر الأخبار
وزير الداخلية الإيراني: لا نمتلك أي معلومات عن حالة الرئيس رئيسي "حتى الآن" خروج هاتف الرئيس الإيراني ومرافقيه عن الخدمة.. وأنباء عن مصرع بعضهم السجن 15 عاماً بحق عميد كلية الحاسوب في جامعة البصرة بعد "الفيديوهات الفاضحة" النزاهة تطيح بمدير عام سابق في الصناعة حرَّر وسلَّم صكاً بمليار دينار مجلس الوزراء يصوّت على جداول موازنة 2024 ويحيلها إلى البرلمان لإقرارها

نفذت من 3 محاور.. الحشد يعلن نتائج عملية حمرين العسكرية

أمن | 7-05-2020, 20:47 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى
أعلن القيادي في الحشد الشعبي صادق الحسيني، الخميس (7 آيار 2020)، نتائج عملية حمرين العسكرية شمال شرق ديالى التي نفذت من 3 محاور.

وقال الحسيني في حديث لـ (بغداد اليوم)، ان "قوات من الحشد الشعبي ومفارز الاستخبارات وقطعات الفرقة الخامسة، نفذت عملية عسكرية واسعة من 3 محاور رئيسية هي تلال حمرين وناريين ووادي ثلاب لتعقب خلايا تنظيم داعش الارهابي".

واضاف، أن "العملية نفذت باسناد من طيران الجيش واسفرت عن تدمير 6 مضافات والعثور على عبوات ناسفة تم تفكيكها، بالاضافة الى مواد متفجرة واخرى لوجسيتية".
واشار الحسيني الى ان" تطوير البعد الاستخباري وجمع المعلومات ضرورة في انهاء ما تبقى من خلايا داعش الارهابي"، مؤكداً أن "العملية الاستباقية مستمرة في مطاردة فلول التنظيم ضمن خطة موسعة ستشمل كل القواطع دون استثناء".

وكانت هيأة الحشد الشعبي أعلنت، الخميس (07 ايار 2020)، انطلاق عملية أمنية باسم ’’رمضان’’ الثالثة لاستهداف طرق امداد داعش غرب الانبار.

وقالت الهيأة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "الحشد الشعبي وشرطة الحدود يستهدفان طرق امداد داعش بعملية رمضان الثالثة غرب الانبار".

وفي بيان آخر، أعلن الحشد انطلاق المرحلة الثانية من عمليات ’’ثأثر الصائمين’’ لملاحقة عناصر داعش الإرهابية غربي محافظة صلاح الدين.

من جانب آخر، انطلق الجيش والحشد بتنفيذ عملية امنية شرق بعقوبة لملاحقة عناصر تنظيم داعش.