آخر الأخبار
التلفزيون الإيراني يكشف تفاصيل المروحية التي تعرضت للحادثة تعطيل الدوام الرسمي في العراق لمدة 9 أيام الشهر المقبل - عاجل تعرض مروحية الرئيس الإيراني لحادث في أذربيجان الشرقية كشف ملابسات حادثة حريق العلاوي: بفعل فاعل 350 الفًا.. البرلمان يعلن الحد الادنى للأجور ويصدر قائمة "التوعية العمالية"

قيادي بالحشد العشائري يرد على أنباء عودة داعش لـ ’’فرض إتاوات’’ في مناطق من نينوى

أمن | 5-05-2020, 11:15 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

كشفت قيادة الحشد العشائري، في جنوب مدينة الموصل، الثلاثاء (05 ايار 2020)، حقيقة قيام عناصر من تنظيم داعش بفرض ’’إتاوات’’ على سكان محافظة نينوى.

وقال قائد الحشد العشائري، العميد إبراهيم المرسومي، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إنه "لا توجد لتنظيم داعش أي سيطرة فعلية على الأرض على مناطق وقرى داخل محافظة نينوى وما يقوم به هو تعرضات بين فترة وأخرى على مناطق غرب وجنوب الموصل لكن دون تواجد على الأرض وتواجده داخل مناطق صحراوية بعيدة عن المواطنين والمزارعين".

وأضاف: "نستغرب نشر مثل هذه الأخبار والتي تهدف لترويع الناس ونشر الخوف بينهم وبث الإشاعات المغرضة والتي يجب ان تتصدى لها القوى الأمنية وتقاضي جميع من يتناقل هذه المعلومات دون دليل فلا وجود لهذه المعلومة بتاتا".

وكانت وسائل إعلام محلية وعربية، قد نشرت أخباراً تفيد بأن بعض التجار اشتكوا مؤخراً من قيام عناصر بداعش بفرض إتاوات عليهم.

ونقلت هذه الوسائل عن مصادر لم تسمها، أن "عمليات الابتزاز والإتاوات الحالية “تجري سراً في معظم الأحيان، لكن بعض التجار يستجيبون لها لخشيتهم من التعرض للانتقام".