آخر الأخبار
"سرايا السلام" تهاجم بالرصاص الحي مبنى مديرية الجرائم في قضاء شط العرب تفريغ أول حمولة مساعدات انسانية في غزة عبر "الميناء العائم" بالأرقام.. جداول الموازنة تصيب التخصيصات الاستثمارية للمحافظات بـ"الشلل" جمعية الصداقة الايطالية العربية تنظم ندوة لدعم السلام في السودان بالفيديو.. "العناكب" تغزو بساتين مندلي شرقي البلاد وسط مطالبات بمكافحتها- عاجل

مع دخول الصيف وارتفاع الحرارة.. تحذيرات من عودة ’’حرب الكهرباء’’

أمن | 28-04-2020, 15:08 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

حذر مسؤول حكومي في ديالى، الثلاثاء (28 نيسان 2020)، من عودة ما اسماها بـ’’حرب الكهرباء’’ بعد تفجير ابراج في نهر الامام شمال شرق المحافظة.

وقال قائممقام قضاء المقدادية وكالة (45كم شمال شرق بعقوبة) حاتم التميمي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "داعش فجر في ساعة متأخرة من مساء يوم أمس اثنين من ابراج الكهرباء في منطقة نهر الامام بأطراف المقدادية في حادثة هي الاولى من نوعها في القضاء منذ 4 سنوات وهي الاولى على مستوى ديالى خلال العام الجاري".

واضاف، ان" تفجير الابراج في نهر الامام يدلل على عودة نشاط داعش في منطقة زراعية مهمة ما يستدعي الانتباه الامني لها لان بساتينها شكلت في السنوات الماضية مصدر تحدي أمنى لقضاء المقدادية خلال السنوات الماضية".

وحذر التميمي من ان "تفجير نهر الامام قد يكون بداية لحرب الكهرباء من قبل التنظيمات المتطرفة مع حلول فصل الصيف"، داعيا الى "اهمية تعقب الخلايا التي تقوم بتفجير الابراج وتشديد حماية الاخيرة".

وكان اثنين من ابراج الكهرباء في منطقة نهر الامام بأطراف المقدادية تم تفجيرهما من قبل داعش بواسطة عبوات ناسفة ما ادى الى انهيارهما بالكامل.