آخر الأخبار
الاطار يحمل "تقدم" مسؤولية فقدان السنة رئاسة البرلمان: العيساوي خيار الاغلبية إدارة الجوية: أخطاء حكام الدوري كارثية وعلى اتحاد الكرة استبدالهم بأجانب نائب: حتى لو تم بناء "100" جسر لن تتخلص بغداد من الاختناق المروري بغداد اليوم تنشر يوم غد الاربعاء نتائج السادس الابتدائي العوادي يشدد على دور العشائر في مساندة الداخلية بمحاربة المخدرات والسلاح المنفلت (فيديو)

مسؤول بالحشد يعتبر هجمات داعش في جرف الصخر دليلاً على عودة نشاطه

أمن | 23-04-2020, 16:31 |

+A -A

بغداد اليوم- بابل

أكد مسؤول قاطع الحشد الشعبي في منطقة شمال بابل، أبو سجاد المعموري، الخميس (23 نيسان 2020)، أن الهجمات الاخيرة التي شنتها عناصر تنظيم داعش ، دليل على عودة نشاطه وإعادة انتشاره في أماكن قريبة.

وقال المعموري في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "التعرض والهجوم الذي يحصل على منطقة جرف الصخر من قبل عناصر داعش، يؤشر الى عودة نشاط هذا التنظيم الإرهابي، وإعادة انتشاره في أماكن قريبة".

وأضاف، أن "عدم مسك الأرض بشكل جيد من قبل القوات الأمنية، والتراخي في ذلك، هو الذي يؤدي لتسلل العناصر الارهابية والهجوم على فصائل الحشد الشعبي".

وأشار الى أن "الضغط الامريكي وما حصل مؤخرا من قصف لأماكن تمركز كتائب حزب الله، هو الآخر سبب في عودة نشاط هذه المجاميع الإرهابية"، لافتاً الى أن "فصائل الحشد الشعبي تبذل جهوداً امنية كبيرة، وتستعمل اجهزة فنية وكاميرات لمراقبة المنطقة".

وأفاد مصدر أمني، الخميس، بإصابة 3 عناصر من الحشد الشعبي باشتباكات مع داعش، مساء يوم أمس، في جرف الصخر، شمالي محافظة بابل.

وقال المصدر لـ (بغداد اليوم)، إن "3عناصر من الحشد الشعبي أُصيبوا إثر اشتباكات مع عناصر داعش في منطقة جرف الصخر، شمال بابل ليلة أمس".

وجُرف الصَخر ناحية تبعد حوالي 60 كم جنوب غرب بغداد، وشمال مدينة المسيب، على بعد (13) كم، تبلغ مساحتها 50كم، أغلب سكانها من الفلاحين العاملين بالزراعة، احتلها تنظيم داعش عدة أشهر، قبل أن تتمكن القوات الأمنية من استعادتها، ليتم تغيير اسمها رسميا إلى "جرف النصر".