آخر الأخبار
لماذا يلجأ الكرد الى المحكمة الاتحادية لحل مشاكل الاقليم؟ اللجنة المالية "لاتعرف شيئا عن جداول الموازنة" طهران: استدعاء القائم بأعمال سفارة استراليا روسيا تعلن عن خدمات سياحية خاصة للمسلمين الضباط "شركاء إجباريون" لأصحاب المتاجر.. اعتصام الشاحنات يفضح "سيطرات الاتاوات"

ديالى تمدد منع الزيارات في السجون وتسمح للمحكومين بإجراء اتصالات هاتفية

أمن | 22-04-2020, 13:06 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

 أعلن مكتب حقوق الانسان في ديالى، الأربعاء (22 نيسان 2020)، استمرار تعليق زيارة السجون داخل المحافظة بسبب فيروس كورونا.

وقال مدير مكتب حقوق الانسان في ديالى، صلاح مهدي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "تعليق زيارة سجن التسفيرات في مقر قيادة شرطة ديالى وجميع المواقف الامنية في المحافظة لايزال ساري المفعول رغم مرور نحو شهرين على القرار والذي جاء كخطوة استباقية لمواجهة فيروس كورونا وتفادي انتشاره في الزنزانات".

وأضاف، انه "رغم رفض الحظر الجزئي في ديالى وعدم تسجيل اي اصابات مؤكدة منذ اسبوعين الا ان تعليق الزيارات مستمر من قبل الجهات الرسمية".

 ودعا مهدي الى "توفير البديل للمعتقلين والسجناء من ناحية الاتصالات لطمأنه ذويهم"، لافتا الى ان "عودة الزيارات مرهونة بقرار خلية الازمة الحكومية حصريا".

وكانت الجهات الامنية المسؤولة عن سجن التسفيرات والمواقف الأمني في مديريات الشرطة علقت زيارة السجناء والمتهمين والى اشعار اخر بعد بروز خطر فيروس كورونا قبل شهرين لدواعي السلامة ومنع انتقال اي اصابة