آخر الأخبار
الرشيد يقرر زيادة سقف منح قروض البناء الى ٧٥ مليوناً كيف يعطي قرار الاتحادية الولائي بخصوص نظام انتخبات الاقليم "دعما لبارزاني"؟ وزير التعليم يوافق على احتساب العام الدراسي 2024/2023 سنة عدم رسوب للمراحل المنتهية أسعار صرف الدولار في العراق لماذا يعتمد العراق على المصارف الاجنبية بحوالات الدولار؟

نائب عن ديالى يكشف عن خطوة قادمة لانهاء الفراغات الأمنية مع اقليم كردستان

أمن | 14-04-2020, 17:21 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف عضو مجلس النواب، عن محافظة ديالى، احمد مظهر الجبوري، الثلاثاء (14 نيسان 2020)، عن خطوة مهمة ستنتهي ملف ما اسماها بالحدود ’’الملتهبة’’ مع اقليم كردستان.

وقال الجبوري، في حديث لـ( بغداد اليوم)، ان "حدود المحافظات مع اقليم كردستان تعاني منذ اشهر طويلة من وجود فراغات اعطت مجالاً لتنقل خلايا داعش بشكل سلس وشن هجمات في بعض المناطق ما ادى الى سقوط ضحايا".

 واضاف، ان "وزارة الدفاع وضعت رؤية شاملة لمعالجة الفراغات سيتم البت بها قريبا جدا وسيتم ارسال وفد امني رفيع لوضع خطة ممنهجة تهدف الى اعتماد نقاط ستراتيجية لمسك الفراغات وانهاء خطورتها مع خلق تنسيق امني مع كردستان في اطار محاربة تنظيم داعش".

واشار الجبوري الى ان "خطوة وزارة الدفاع اذا ما انجزت بكافة مراحلها ستنهي معضلة امنية خطيرة بدأت تثير قلق المناطق والقرى القريبة من تلك الفراغات وانهاء بؤرة ساخنة بدأت تلقي بضلالها على الامن بشكل عام".

ويطلق الكثيرين على الفراغات الامنية على حدود المحافظات مع كردستان بالحدود الملتهبة نظراً لخطورتها.