آخر الأخبار
صولة أمنية تنتهي بالقبض على 33 متهمًا وغلق مقهى تمارس فيه لعبة القمار ببغداد عالمياً.. الدولار يستقر وسط ترقب لمحضر اجتماع الفيدرالي ظريف يحمل واشنطن مسؤولية تحطم مروحية الرئيس الإيراني إيران.. مجلس صيانة الدستور يعلن عن إجراءات جديدة عقب مصرع رئيسي طقس العراق.. أمطار متفرقة ودرجات الحرارة تتخطى حاجز الـ 40 مئوية

بعد مخاوف من انهيار الاتفاق بسبب رفض المكسيك.. اوبك+ يتفق على تخفيض جديد بالصادرات النفطية

اقتصاد | 12-04-2020, 20:51 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

وافق تحالف أوبك+، الأحد، على خفض إنتاج النفط بواقع 9,7 مليون برميل يوميا للشهرين القادمين في تعديل جديد لاتفاق سابق نص على تخفيض يبلغ 10 ملايين برميل رفضته مكسيكو.

وذكرت وكالة رويترز، في خبر عاجل، إن "تحالف أوبك+ وافق على خفض إنتاج النفط بواقع 9,7 مليون برميل يوميا للشهرين القادمين بموافقة المكسيك".

ونقلت عن وزير الطاقة المكسيكي، قوله إن "تحالف أوبك بلس يتفق على خفض إنتاج النفط بواقع 9.7 مليون برميل يوميا ابتداء من مايو".

وتشهد أسعار النفط تراجعا مستمرا خلال الأسابيع الأخيرة على خلفية الزيادة الملموسة للعرض مقابل الطلب، تعمقت بسبب تفشي النوع الجديد لفيروس كورونا، وخاصة بعد الفشل في التوصل إلى اتفاق جديد حول تقليص الإنتاج النفطي في إطار مجموعة "أوبك+"، الذي حدث، حسب مصادر مطلعة عدة، بسبب خلاف بين روسيا والسعودية حول الموضوع، وسط تقارير أشارت إلى سعي الولايات المتحدة لتخفيف خسائرها بسبب هذا الوضع عبر عقد تحالف نفطي مع المملكة.

وأعلنت مجموعة "أوبك+"، التي تضم روسيا وحلفاء آخرين الخميس الماضي، خططا لخفض الإنتاج بأكثر من الخمس من أجل دعم الأسعار المتداعية جراء أزمة فيروس كورونا.

ورفضت في حينه المكسيك تخفيضات الإنتاج التي طلبت منها، مما عطل توقيع الاتفاق النهائي.