آخر الأخبار
تركيا توقف جميع الصادرات والواردات من وإلى إسرائيل محكمة النشر والإعلام: الدولة العراقية تكفل حرية الرأي والتعبير العثور على طبيب الاسنان المتقاعد "فيصل الحويزي" مقتولا داخل منزله بالنجف واشنطن: نقترب جداً من اتفاق تطبيع بين السعودية وإسرائيل اليكتي يكشف موقفه من "تقسيم الإقليم" في حال تأجيل الانتخابات

اعتقال شخص دعا لكسر حظر التجوال في ديالى.. والشرطة تتوعد من يروجون للموضوع على مواقع التواصل

أمن | 6-04-2020, 12:37 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

أعلنت قيادة شرطة ديالى، الاثنين (06 نيسان 2020)، اعطاء الضوء الاخضر لاعتقال دعاة كسر حظر التجوال في المحافظة، على مواقع التواصل الاجتماعي، بشكل فوري.

وقال مدير إعلام القيادة العميد نهاد المهداوي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "فرض حظر التجوال في ديالى وبقية المحافظات جاء لمنع تفشي فيروس كورونا، وهو إجراء وقائي لم يكن له بديل".

واضاف، أن "شرطة ديالى وجهت أمراً لمفارزها باعتقال فوري لمن يدعو لكسر حظر التجوال على مواقع التواصل الاجتماعي"، مؤكداً "خطورة هكذا دعوات في تفشي الوباء ودفع وتيرة الإصابات للارتفاع بشكل يقودنا الى مأساة إنسانية".

واشار المهداوي إلى أن "المفارز الأمنية اعتقلت في ساعة متأخرة من مساء يوم أمس، شخصاً دعا لكسر الحظر في قضاء الخالص (15 كم شمال  بعقوبة)".

ودعا إلى "ضرورة دعم الشباب الواعي والنشطاء والنخب المثقفة لفرض حظر التجوال، لان خلاف ذلك سنكون في مشكلة كبيرة خاصة مع استمرار تحذيرات الكوادر الصحية من خطورة عدم الالتزام بالحظر باعتباره أفضل اداة في مواجهة الوباء".