آخر الأخبار
غارتان تستهدفان الضاحية الجنوبية لبيروت الغارديان: الضربات الإيرانية ستكون مميتة إذا وجهت نحو تل أبيب موسوعة ويكيبيديا تختار وكالة "بغداد اليوم" الإخبارية كمصدر أول للمعلومات استشهاد اثنين من مقاتلي حشد الدفاع بهجوم مسلح شمال شرق ديالى خبير يفتح ملف الاتفاقية البحرية مع الكويت ويؤشر "احتيالا" كويتيا على العراق

قيادة عمليات بغداد تصدر بياناً بشأن استعدادات فرض حظر التجوال مساء اليوم

محليات | 17-03-2020, 12:19 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أصدرت قيادة عمليات بغداد، الثلاثاء، بياناً بشأن استعدادات فرض حظر التجوال، والذي يبدأ في الساعة الحادية عشر من مساء اليوم، ولمدة أسبوع كامل.

وذكرت القيادة، في بيان، أنها تهيب بـ"مواطني العاصمة كافة، بالتعاون مع القوات الامنية والالتزام بما جاء بقرار لجنة الامر الديواني 55 الخاصة بمكافحة فايروس كورونا والمتعلق بحضر التجوال".

وأضافت، أن "قواتكم الامنية تعمل على تأمين  بيئة صحية سليمة ويتم  التنسيق مع الفرق الصحية الميدانية وفرق الدفاع المدني  والمجاميع المتطوعة  في تعقيم وتعفير الأماكن العامة والخاصة .وستعمل جميع تشكيلات القيادة على تأمين حركة المواد الغذائية والتجارية  والوقود بانسيابية عالية"، مطمئنة "الجميع أن جميع المواد الضرورية ستكون متوفرة".

وكانت لجنة الامر الديواني (55)، لمتابعة إجراءات الوقاية من فيروس كورونا، أصدرت عدة توجيها، يوم أمس الأول الأحد، تضمنت فرض حظر التجوال في العاصمة بغداد، وحظر التنقل بين المحافظات، فيما خولت المحافظين صلاحيات فرض حظر التجوال في محافظاتهم.

‏من جهته شدد مجلس القضاء الأعلى، على الجهات الأمنية المختصة على تنفيذ حظر التجوال بشكل كامل وإلقاء ‏القبض على كل من يخالف ذلك بالتعاون مع المحاكم الخافرة التي سوف تتابع تنفيذ ‏حظر التجوال.