آخر الأخبار
غارتان تستهدفان الضاحية الجنوبية لبيروت الغارديان: الضربات الإيرانية ستكون مميتة إذا وجهت نحو تل أبيب موسوعة ويكيبيديا تختار وكالة "بغداد اليوم" الإخبارية كمصدر أول للمعلومات استشهاد اثنين من مقاتلي حشد الدفاع بهجوم مسلح شمال شرق ديالى خبير يفتح ملف الاتفاقية البحرية مع الكويت ويؤشر "احتيالا" كويتيا على العراق

محافظ الديوانية يعلن رفع حظر التجوال في المحافظة منتصف ليل اليوم

سياسة | 16-03-2020, 14:16 |

+A -A

بغداد اليوم-الديوانية 

أعلن محافظ الديوانية، زهير الشعلان، الإثنين، موعد رفع حظر التجوال في المحافظة، الذي فُرض يوم أمس الأحد.

وقال الشعلان، في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "حظر التجوال في المدينة، سُيرفع في تمام الساعة الثانية عشر من مساء اليوم".

وفي وقت سابق من اليوم، سجلت محافظة الديوانية ثاني إصابة بفيروس كورونا، لامرأة تبلغ من العمر 63 عاما، بعد إصابة طالبة دراسات عليا عراقية مقيمة في ايران بفايروس كورونا.

وبذلك يرتفع عدد المصابين بفيروس كورونا، الى 125 حالة، فيما وصل عدد الوفيات الى 9، وشفاء 26 حالة.

وكانت لجنة الامر الديواني (55)، لمتابعة إجراءات الوقاية من فيروس كورونا، أصدرت عدة توجيها، يوم امس الأحد، تضمنت فرض حظر التجوال في العاصمة بغداد، وحظر التنقل بين المحافظات، فيما خولت المحافظين صلاحيات فرض حظر التجوال في محافظاتهم.

‏من جهته شدد مجلس القضاء الأعلى، على الجهات الأمنية المختصة على تنفيذ حظر التجوال بشكل كامل وإلقاء ‏القبض على كل من يخالف ذلك بالتعاون مع المحاكم الخافرة التي سوف تتابع تنفيذ ‏حظر التجوال.