آخر الأخبار
غارتان تستهدفان الضاحية الجنوبية لبيروت الغارديان: الضربات الإيرانية ستكون مميتة إذا وجهت نحو تل أبيب موسوعة ويكيبيديا تختار وكالة "بغداد اليوم" الإخبارية كمصدر أول للمعلومات استشهاد اثنين من مقاتلي حشد الدفاع بهجوم مسلح شمال شرق ديالى خبير يفتح ملف الاتفاقية البحرية مع الكويت ويؤشر "احتيالا" كويتيا على العراق

نائب عن ائتلاف المالكي يعلق على ’’أوامر’’ ولي العهد السعودي بـ "إغراق الاسواق بالنفط"

سياسة | 15-03-2020, 12:53 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

علق النائب عن دولة القانون، كاطع الركابي، الاحد 15 اذار 2020 ،على ما نشرته صحف اميركية من صدور أوامر من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان "إغراق السوق بالنفط"، فيما أكد حاجة الحكومة لاستراتيجية حقيقية للتعامل مع السوق النفطي.

وقال كاطع الركابي، في حديث لـ(بغداد اليوم): "لا نستغرب السياسية السعودية بإغراق السوق بالنفط، ولم تكن هذه السياسة هي الاولى وذلك بعد قيامها بتخفيض اسعار النفط، ولهذا انتهت الاسعار الى هذا الوضع، إضافة إلى مخاوف وباء كورونا".

وأكد الركابي "حاجة الحكومة العراقية وشركة سومو النفطية إلى إعداد استراتيجية حقيقة للتعامل مع السوق النفطي الشرق اوسطي حول الاسعار ويكون التعامل شهريا وليس سنويا".

وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال"، قد افادت في وقت سابق بأن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان امر باغراق الاسواق بالنفط.

وأوضحت الصحيفة، أن "السعودية كلفت مسؤولين في وزارة المالية باعداد سيناريو للميزانية يتصور انخفاض اسعار خام برنت في نطاق يتراوح بين 12 و20 دولاراً للبرميل كما طلب من جميع الوزارت السعودية خفض نفقاتها بشكل كبير للاعداد لهذا السيناريو".