آخر الأخبار
النزاهة تكشف مخالفات بمشروع تجاوزت قيمته (26) مليار دينار في بابل وفاة 4 اشخاص وإصابة 91 شخصاً ببكتيريا مميتة تسببها الأسماك في الصين القبض على 3 عناصر من داعش شمال إيران الطيران الحربي يتدخل لإنهاء اشتباكات "جزيرة الحضر" في نينوى حراك غربي بعد تلويح الفصائل بقطع 12 مليون برميل نفط: التهديد جدّي للغاية - عاجل

إياد علاوي يدعو السفير البريطاني للتواصل مع المتظاهرين ودعم إحالة المعتدين عليهم للمحكمة الجنائية

سياسة | 10-03-2020, 12:52 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

دعا زعيم ائتلاف الوطنية، أياد علاوي، الثلاثاء (10 آذار 2020)، السفير البريطاني إلى التواصل مع المتظاهرين ودعم ملف إحالة المعتدين عليهم للمحكمة الجنائية.

وقال المكتب الإعلامي لعلاوي في بيان تلقته (بغداد اليوم) إن الأخير، "استقبل السفير البريطاني لدى العراق ستيفن هيكي، وبحث مع مجمل تطورات الاوضاع محلياً واقليمياً، والسبل الكفيلة بالوصول الى حلول تسهم في الوصول الى الاستقرار والتنمية".

وأضاف البيان، أن "علاوي طرح على السفير البريطاني رؤيته لمعالجة الاوضاع الحالية وخارطة الطريق التي اقترحها لإصلاح العملية السياسية".

ودعا زعيم ائتلاف الوطني "هيكي للتواصل مع المتظاهرين والاستماع لوجهة نظرهم، كما أكد ضرورة مساندة الجهود الرامية لإحالة ملف المتورطين بقتل المتظاهرين الى المحكمة الجنائية الدولية".