آخر الأخبار
النزاهة البرلمانية، تعلق على تكرار الاطاحة بضباط بتهم الفساد والرشى - عاجل توخل يفتح باب البقاء مدربا لبايرن ميونخ بحادثين منفصلين.. إصابة 4 أشخاص بمشاجرة ومحاولة انتحار امرأة في بغداد هل تشهد بغداد "نزوحًا صيفيًا" هربًا من الحر والكهرباء؟ رئيس الجمهورية يؤكد دعمه الكامل لترسيخ مبدأ حرية الرأي والتعبير

أصبحت ملاذاً أمناً لداعش.. عضو بالأمن النيابية يكشف عن فراغ بمساحة 300 الف دونم بين محافظتين

أمن | 10-03-2020, 17:10 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

 أكد عضو لجنة الامن والدفاع النيابية النائب عبد الخالق العزاوي، ( الاربعاء 10 آذار 2020)، وجود أكثر من 300 ألف دونم بين ديالى وصلاح الدين سائبة امنياً.

وقال العزاوي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن" المناطق الحدودية بين ديالى وصلاح الدين لاتزال ساخنة وملفها الامني غير مستقر وتمثل تهديدا مباشرا لأمن ديالى في ظل وجود 14 قرية مهجورة في صلاح الدين لا يفصلها عن ديالى سوى نهر العظيم تنشط بها خلايا تنظيم داعش وتشكل مصدر تهديد مباشر من خلال تكرار الهجمات".

واضاف، ان "اهالي القرى المهجورة مدققين امنيا ويرغبون بالعودة ويحتاجون الى اسناد أمني من بل القطعات ورغم طرق كل الابواب ومفاتحة القائد العام للقوات المسلحة بهذا الملف بشكل مباشر لكن لم يتحقق اي شيء ووضعها لايزال ساخنا واهالي القرى المحررة خاصة في العظيم هم من يتحملون وزر بقاء تلك المناطق غير ممسوكة".

واشار العزاوي، إلى ان" القرى الـ 14 تضم اراض زراعية تقدر بأكثر من 300 ألف دونم هي سائبة الان وهذا امر معيب للحكومة خاصة وان تلك المناطق المترامية تشهد منذ أشهر نشاط خلايا تنظيم داعش وهذا امر بالغ الخطورة يستدعي موقف حازم لا نهاءه وبسط الامن وإعادة النازحين لمسك مناطقها ودرء مخاطر فلول داعش الارهابي".

وكانت خلية الإعلام الأمني، اعلنت، الإثنين 9 اذار 2020، مقتل 3 من مسلحي داعش بعمليات إنزال لقوات جهاز مكافحة الإرهاب، على أهداف مهمة من بقايا تنظيم داعش في جبال مكحول بمحافظة صلاح الدين، قبل ان تعلن كذلك مقتل 25 مسلحاً وتدمير 9 انفاق بعمليات ضد داعش في مخمور شرقي نينوى.