آخر الأخبار
سوريا تتعرض للقصف والدفاعات الجوية تتصدى ثلاثة اهداف إسرائيلية كانت بمرمى المقاومة الإسلامية في العراق فجر اليوم القبض على عصابة خطرة مختصة بتسليب وسرقة وارهاب المواطنين في البصرة "بغداد اليوم" تتقصّى تشييع ودفن جثمان نصر الله ونائب لبناني يكشف التفاصيل الهجرة تستقبل أكثر من 130 مواطناً لبنانياً قادمين جواً عبر مطار بغداد

وزير سابق يطالب بعدم إخافة الموظفين بعد الهبوط الحاد بأسعار النفط ويدعو لتلافي تقشف حكومة العبادي

سياسة | 9-03-2020, 11:56 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

طالب وزير الموارد المائة الأسبق، محسن الشمري، الأحد (9 آذار 2020) بعدم إخافة الموظفين بعد الهبوط الحاد بأسعار النفط، فيما دعا لتلافي تقشف حكومة رئيس الوزراء السابق، حيدر العبادي.

وقال الشمري، في بيان، أن "المؤسسات المالية العالمية والاقتصادية تحرص على بقاء سعر برميل النفط بين (50-70) دولار كأسعار عادلة للمنتجين والمستهلكين والنزول المفاجئ هذا لن يستمر طويلا، وهذا التقرير تم تسليمه مباشرة الى العبادي في الانهيار المشابه نهاية 2015؛ لكنه ذهب بإجراءات تقشف طويلة المدى بدلًا من استرجاع اموال الشعب المسروقة بمحاسبة الفاسدين والمقصرين، حيث تغطي هذه الاموال الضخمة وتُعالج ازمة الموازنة لعشر سنوات قادمة".

وأكمل: "على الحكومة والبرلمان الان ان لا يقعوا في نفس الخطأ السابق ولا يرعبوا الشعب وبالخصوص الموظفين؛ فالعراقي نال ما نال من سوء ادارة شؤونه من قبل حكومات تفتقد الى الرؤية الاستراتيجية في معالجة الشأن العام".

شهدت أسعار النفط، فجر الإثنين (09 آذار 2020) هبوطاً حاداً تجاوز الـ 20% من أسعار السائل ليوم أمس، بعد أن قررت السعودية تخفيض السعر، إثر فشل محادثاتها لخفض الانتاج مع روسيا.

وبلغ الهبوط الحاد، لأسعار العقود الآجلة للنفط أكثر من 20 في المئة، إلى أدنى مستوى لها منذ 2016، أمس الأحد، بعد أن خفضت السعودية السعر الرسمي لبيع نفطها الخام، فيما يشير إلى بداية حرب أسعار، عقب إخفاق محادثات أوبك مع روسيا في التوصل لاتفاق بشأن خفض الإنتاج.