آخر الأخبار
لماذا لم يتم توطين رواتب موظفي الإقليم حتى اللحظة؟.. سياسي كردي يوضح - عاجل ثلاث إصابات بانفجار عبوة ناسفة في كركوك طقس العراق.. امطار بالمنطقة الوسطى وارتفاع نسبي بدرجات الحرارة بعد وضع العراق ببنك اهداف إسرائيل.. الامن النيابية تستبعد رداً عسكرياً على تل ابيب لتنسيق الرد على ايران.. قائد القيادة المركزية الأمريكية في إسرائيل خلال الساعات المقبلة

التعليم تصدر توضيحاً بشأن اعتماد النظام الالكتروني في تدريس طلبة الجامعات

محليات | 7-03-2020, 12:41 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، السبت (07 آذار 2020)، توضيحاً بشأن اعتماد النظام الالكتروني في تدريس الطلبة خلال العطلة.

وقال المتحدث باسم الوزارة، عدنان العربي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "بعد قرار تمديد تعطيل الدوام من قبل خلية الأزمة تم استحداث نظام (كوكل كلاس روم) لشرح بعض الدروس ،ولكي يبقى الأساتذة متواصلين مع الطلبة"، لافتاً إلى أن "هناك نحو 80 بالمئة من الطلبة استفادوا من هذا التعليم".

واضاف أن "محافظات نينوى وميسان وبابل وعدداً من الجامعات الأخرى باشرت بالتعليم الالكتروني"، مشيراً إلى أن "بعض الجامعات استغلت قرار خلية الأزمة بتعطيل الدوام وقامت بتعفير الجامعات بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني وهيأة الحشد الشعبي.

وكانت وزارة التعليم العالي، قررت امس الجمعة، تمديد تعطيل دوام الجامعات والكليات الاهلية لغاية يوم الخميس المقبل.

وقالت الوزارة في بيان، إنه "نتيجة للظروف التي يمر بها البلد ولاسباب وقائية واحترازية من فايروس كورونا وجهت هيئة الرأي في وزارة التعليم العالي بتمديد تأجيل الدوام لطلبة الدراسات الأولية والعليا لغاية يوم الخميس الموافق 12 اذار الجاري، ولجميع الجامعات والكليات الحكومية والاهلية في المحافظات العراقية كافة".