آخر الأخبار
ثلاث غارات جديدة على الحديدة في اليمن خليفة نصرالله.. تضارب الروايات الإسرائيلية عن مصير "صفي الدين" بعد غارات الضاحية استهداف قاعدة "كونيكو" الامريكية في سوريا الصحة اليمنية تعلن حصيلة العدوان الأمريكي على البلاد بعد قرارها بالرد على إيران.. بايدن ينصح إسرائيل بـ "بدائل أخرى"

نائبة: المحافظات المحررة ستكون الأضعف في مواجهة ’’كورونا’’ بسبب تدمير قطاعها الصحي

سياسة | 5-03-2020, 14:35 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

كشفت القيادية في تحالف "الوطن اولاً" ، انتصار الجبوري، الخميس (05 آذار 2020)، عن المحافظات الاضعف في مواجهة فايروس "كورونا" في العراق، مبينة أن أجواء هذه المناطق تتميز بالبرودة، والتي تشكل عاملاً بتفشي الفايروس.

وقالت الجبوري في حديث لـ (بغداد اليوم)، ان "القطاع الصحي في المناطق المحررة، خاصة نينوى، شهدت تدمير القطاع الصحي، فيما يخص المستشفيات والمراكز التخصصية، والتي كانت تأتي بعد بغداد في حجم تجهيز المستلزمات الطبية والملاكات والقدرات بمواجهة الأمراض الوبائية".

واضافت، أن "المناطق المحررة تمر بتحديات كبيرة وستكون الحلقة الأضعف في مواجهة أي حالات انتشار لفايروس كورونا خاصة وإن اجواءها تتميز بالبرودة التي تشكل عاملاً اخر لانتقال الفايروس".

وأوضحت الجبوري، ان "الوضع الصحي في المدن والمناطق المحررة يحتاج الى انتباه وعناية من قبل الحكومة المركزية لانها ستكون الاخطر في مواجهة فايروس كورونا اذا ما سجلت اصابات".

يُشار إلى أن العراق سجل 35 حالة إصابة بفايروس كورونا في عموم العراق، فيما سجلت البلاد، يوم أمس أول حالة وفاة، بعد وفاة رجل دين في محافظة السليمانية.

وبعد ذلك، أعلنت وزارة الصحة العراقية، يوم أمس، وفاة امرأة تبلغ 27 عاماً، قد توفت بسبب مرض ’’كورونا’’، وأعلنت الوزارة بعدها، وفاة شخص في بغداد، مصاب بالمرض نفسه.