آخر الأخبار
العراق يعلن استقبال أكثر من 5 الاف لبناني الخلافات الحدودية بين العراق والكويت تعود الى الواجهة و"خيارات" لحسمها اختراق مرتبط بالصين لأنظمة التنصت الأمريكية مناشدة أهالي المطيحة في البصرة الى المحافظ: لا تكيل بمكيالين واحذر من غضبنا (فيديو) كاساس يوضح أسباب استدعاء أمين الحموي بدلاً من منتظر ماجد

نائبة عن ديالى: تطهير الدوائر الحكومية من كورونا يجب أن تأخذ مسار الأسبقية وليس الانتقائية

محليات | 11-03-2020, 16:02 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

أكدت عضو مجلس النواب عن محافظة ديالى، النائبة غيداء كمبش، الأربعاء (11 آذار 2020)، ان تطهير الدوائر الحكومية يجب أن يأخذ مسار الأسبقية وليس الانتقائية.

وقالت كمبش في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "تطهير وتعفير الدوائر له أولوية في مواجهة فايروس كورونا، ويجب ان تأخذ مسار الأسبقية وليس الانتقائية"، مؤكداً أن "مخيم سعد للنازحين وهو أضعف حلقة في مواجهة الفايروس، لم يجرِ تعفيره حتى الان، إضافة الى دوائرٍ تشهد زخماً عالياً للمراجعين".

وأضافت، أن "تعطيل الدوام بنسبة 50% في الدوائر زاد من التجمعات البشرية، بسبب قلة الموظفين ووجود زخم عالي للمراجعين"، مشدداً على "ضرورة رفع تقرير يومي بعمليات التعفير، وأن يُحدد يومي الجمعة والسبت موعداً للدوائر الخدمية التي تشهد زخماً عالياً للمراجعين لتعفيرها، وايجاد حلول للزخم العالي للمراجعين لتفادي انتشار كورونا وان يكون مخيم النازحين من الاولوية لعمليات التطهير".

وكانت ديالى قد سجلت على مدار الاسبوع الماضي ثلاث حالات اصابة مؤكدة بفايروس كورونا، أحدها كانت لامرأة مُسنة، وتم فرض الحجر الصحي عليهم في مركز رئيسي قرب بعقوبة.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت دائرة صحة محافظة ديالى، شفاء حالتين مصابتين بفايروس كورونا المستجد وإخراجهما من مركز الحجر الصحي، فيما أكدت، أن النتائج أعطت آمالاً أن المرض يمكن مواجهته.

وقال المتحدث باسم الدائرة فارس العزاوي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "اثنين من حالات الاصابة المؤكدة بفايروس كورونا تم اخلاؤها اليوم من مركز الحجر الصحي في بعقوبة، بعد وصول نتائج فحوصات جديدة أثبتت شفاءهما من الفايروس، وهي بشرى لكل أهالي ديالى، واعطت آمالاً بأن الفايروس يمكن مواجهته، وانه ليس بالخطورة الكبيرة".

واضاف العزاوي، أن "ديالى لم تسجل أية حالة اشتباه بفايروس كورونا خلال الساعات الماضية"، مشيراً الى أن "الحجر الصحي الرئيس لم يعد به سوى مصابة واحدة بفايروس كورونا، ولدينا تفاؤل كبير بشفائها قريباً".

وأشار الى أن "الأمل والإرادة هي عوامل مهمة في مواجهة الفايروس والانتصار عليه، إضافة الى الجهود الكبيرة لكوادر صحة ديالى في متابعة اوضاع المصابين، وتقديم العناية الطبية لهما".

وارتفع عدد الوفيات بفايروس كورونا الى تسع حالات في عموم العراق، فيما ارتفع عدد المصابين بالفيروس إلى أكثر من 60 مصابا، توزعوا بين بغداد، أربيل، السليمانية، بابل، ميسان، واسط، النجف، كربلاء، ديالى، المثنى، كركوك، الانبار، البصرة، ذي قار.