آخر الأخبار
ثلاث غارات جديدة على الحديدة في اليمن خليفة نصرالله.. تضارب الروايات الإسرائيلية عن مصير "صفي الدين" بعد غارات الضاحية استهداف قاعدة "كونيكو" الامريكية في سوريا الصحة اليمنية تعلن حصيلة العدوان الأمريكي على البلاد بعد قرارها بالرد على إيران.. بايدن ينصح إسرائيل بـ "بدائل أخرى"

الحرس الثوري: فيروس ’’كورونا’’ قد يكون هجوماً بيولوجياً استهدف الصين وإيران أولاً

سياسة | 5-03-2020, 12:36 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

رجح قائد الحرس الثوري، اللواء حسين سلامي، الخميس (05 آذار، 2020) أن يكون فيروس كورونا، هجوماً بيولوجياً استهدف الصين وإيران أولاً.

وقال سلامي، في تصريحات نقلها موقع انباء فارس، "اننا نخوض الان حربا ضد فيروس كورونا الذي قد يكون نتيجة هجوم بيويولجي يستهدف الصين وايران اولا ومن ثم سائر النقاط".

وأشار الى أن "العام الايراني الجاري كان عاما صعبا جدا، لكنه كان ايضا عاما باهرا جادا وعام النصر والظفر"، لافتا الى انه "تم خلاله تحقيق انتصارات كان البعض منها قابلا للإعلان عنها فيما لم يتم الكشف عن بعضها الاخر ومازالت طي الكتمان".

وتم الإبلاغ عن أكثر من 90 ألف حالة إصابة بـ "Covid-19" في جميع أنحاء العالم، و3110 حالة وفاة منذ ظهور المرض في أواخر العام الماضي، الغالبية العظمى منها في الصين.

وأدى تفشي المرض في إيران إلى وفاة 77 شخصاً على الأقل، في أقل من أسبوعين.

وأصيب عدد من المسؤولين الإيرانيين الكبار بالفيروس. ومن بينهم رئيس خدمات الطوارئ الطبية، بيرحسين كوليفاند.

وأظهرت الفحوصات إصابة 23 نائباً من بين إجمالي عدد نواب مجلس الشورى الإسلامي (البرلمان الإيراني) بالفيروس.

وتوفي يوم الإثنين الماضي، أحد أعضاء مجلس تشخيص مصلحة النظام، الذي يقدم المشورة للمرشد الأعلى آية الله علي خامنئي، نتيجة إصابته بالفيروس في طهران. وقالت وسائل إعلام حكومية إن علاقة وثيقة تربط العضو الراحل محمد مير محمدي، البالغ 71 عاماً، بآية الله خامنئي.