آخر الأخبار
ثلاث غارات جديدة على الحديدة في اليمن خليفة نصرالله.. تضارب الروايات الإسرائيلية عن مصير "صفي الدين" بعد غارات الضاحية استهداف قاعدة "كونيكو" الامريكية في سوريا الصحة اليمنية تعلن حصيلة العدوان الأمريكي على البلاد بعد قرارها بالرد على إيران.. بايدن ينصح إسرائيل بـ "بدائل أخرى"

المباشرة ببناء ملعب في ديالى بكلفة 241 مليون دينار

محليات | 4-03-2020, 14:36 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

أعلن مسؤول محلي في محافظة ديالى، الأربعاء (04 اذار 2020)، بدء تنفيذ مشروع بناء اول ملعب كروي بعد احداث حزيران 2014.

وقال مدير ناحية المنصورية بالوكالة (45كم شرق بعقوبة) عبد الجبار العبيدي، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "شركة محلية متخصصة باشرت بتنفيذ مشروع بناء ملعب كروي حديث في المنصورية، وبكلفة مادية تزيد عن 241 مليون دينار، جرى تخصيصها من صندوق اعمار المناطق المتضررة من الارهاب".

واضاف العبيدي، أن "الملعب سيتضمن عدة فقرات وسيكون نقلة نوعية في توفير مكان للبطولات والفرق الرياضية في ناحية تضم العشرات من الفرق الشعبية خاصة لكرة القدم"، لافتاً الى ان "المشروع يأتي في إطار اسهامات صندوق الاعمار في دعم النواحي والمناطق المحررة، من خلال تمويل مشاريع مهمة خاصة في البعد الرياضي".

 وتابع، أن "المشروع هو الاول من نوعه بعد احداث حزيران 2014، إذ تسببت في توقف مئات المشاريع بكل القطاعات، ومنها الرياضية"، مشيراً الى "اهمية الملاعب في المدن والمناطق المحررة، وتأثيرها الايجابي على شريحة الشباب".

وتعد ناحية المنصورية من النواحي المحررة في ديالى، التي احتل داعش الارهابي اجزاءً واسعةً منها قبل تحريرها بداية 2015 بعد معارك شرسة مع التنظيم.