آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

اول تعليق عراقي على اتهامات بومبيو: ايران لم تستغل شبابنا.. تريد نشر الوعي الاسلامي والثقافي

سياسة | 15-02-2020, 23:17 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

علق القيادي في حركة انصار الله الاوفياء ، عادل الكرعاوي، السبت (15 شباط 2020)،  على تصريح لوزير الخارجية الاميركي مايك بومبيو قال فيه الاخير  إن إيران تقوم بـ"استغلال" الشباب العراقي واللبناني لتحقيق مصالحها.

وقال الكرعاوي لـ(بغداد اليوم)، إن "الإدارة الامريكية تحاول بين فترة واخرى اظهار العداء للشعب الايراني والعراقي، من خلال اطلاق الاتهامات الباطلة التي لا تستند الى اية ادلة وبراهين"، لافتا إلى أن "العراق مدين لإيران على موقفها المساند بحربه ضد تنظيم داعش".

واضاف أن "ما ذكره وزير الخارجية الامريكية، بشأن استغلال الشباب العراقي من قبل الجمهورية الاسلامية، لتحقيق مصالحها، غير صحيح"، مشيرا إلى أن "طهران داعمة لشباب العراق وتحاول نشر الوعي الاسلامي والثقافي بين اوساطه".

وفي وقت سابق، اتهم وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، السبت (15 شباط 2020)، إيران بـ"استغلال" الشباب العراقي واللبناني في تحقيق مصالحها.

وقال بومبيو على هامش المؤتمر الأمني المنعقد في ميونخ، إن "إيران (تستغل) الشباب العراقي واللبناني لتحقيق مصالحها في المنطقة"، حسب تعبيره.

وأضاف، أن "إيران تعمل على شن هجومات إلكترونية في منطقة الشرق الأوسط"، مؤكداً أن "إيران تتلاعب الآن وتحرض العراقيين واليمنيين الذين لا يريدون سوى الحرية".

وتابع وزير الخارجية الامريكي، أن "أمريكا تقود التحالف الدولي لمحاربة داعش، ونجح في التخلص من زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي، بضربة جوية استهدفته في سوريا".

وبين بومبيو، أن "التحالف الدولي بقيادة أمريكا عمل بشكل حثيث لمنع تنظيم داعش من الحصول على ملاذات آمنة في العراق وسوريا".

وأشار إلى أن "الولايات المتحدة تحمي مضيق هرمز وتضمن أمن الخليج"، رافضاً "الاتهامات الألمانية لواشنطن بالانسحاب من الساحة الدولية".