آخر الأخبار
نائب: لا استثناءات في مسك الحدود.. العلم العراقي يرفرف بـ 16 قاطعا - عاجل البرلمان "يدّعي الحيرة" رغم وضوح تفسير الاتحادية .. ما الخطوة القانونية بعد الجولة الثانية؟ المندلاوي: نذهب إلى استراحة ثم نتخذ القرار اما الذهاب إلى جولة جديدة او رفع الجلسة البرلمان يتجه لجولة ثالثة بعد حصول العيساوي على 158 صوتاً والمشهداني على 137 صوتاً السوداني يترأس اجتماعاً لمجلس الاستخبارات الوطني

ظهروا بعد داعش واختفوا فجأة.. قيادي بالحشد يكشف مناطق انتشار ’’الرايات البيض’’ وأعدادهم

أمن | 13-02-2020, 15:31 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشف القيادي في الحشد الشعبي، علي الحسيني، الخميس (13 شباط 2020)، عن موقع تنظيم "الرايات البيض" داخل البلاد، مؤكداً انحسار وجودهم في محافظتين، وذلك بعد أن ظهر التنظيم بشكل مفاجئ عقب داعش.

وقال الحسيني، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "موقع تنظيم (الرايات البيض)، محدد في منطقة تقع في أقصى شرق ديالى، ضمن جبال وعرة وبأعداد قليلة جداً".

وأضاف، أن "تنظيم الرايات البيض يضم افراداً من أنصار السنة السابقين والقاعدة والمجرمين والفارين من العدالة بالإضافة إلى عناصر من داعش تجمعوا وشكلوا هذا التنظيم".

وأوضح الحسيني، أن "وجود الرايات البيض في محافظتي صلاح الدين وكركوك انتهى ولم يعد لهم أي وجود بالوقت الراهن، وفق المعلومات الأمنية"، لافتاً إلى أن "اعداداً محدودة للغاية يتواجدون فيها بأقصى ديالى".

وبدأ التنظيم عملياته المسلحة في المنطقة الواقعة بين محافظتي ديالى شرق بغداد، ومناطق من محافظة كركوك شمال العاصمة، ويتحرك عناصر التنظيم عبر سلسلة جبال حمرين بين المحافظتين، ويستهدفون الجيش العراقي وقوات الحشد الشعبي.

ويحمل عناصر التنظيم راية "بيض" يتوسطها رسم لأسد، وهي على نقيض لون رايات داعش السوداء، ونشط مسلحو "الرايات البيض"، عقب استعادة القوات العراقية لمدينة كركوك وبقية المناطق المتنازع عليها من سيطرة قوات البيشمركة الكردية.