آخر الأخبار
تركيا توقف جميع الصادرات والواردات من وإلى إسرائيل محكمة النشر والإعلام: الدولة العراقية تكفل حرية الرأي والتعبير العثور على طبيب الاسنان المتقاعد "فيصل الحويزي" مقتولا داخل منزله بالنجف واشنطن: نقترب جداً من اتفاق تطبيع بين السعودية وإسرائيل اليكتي يكشف موقفه من "تقسيم الإقليم" في حال تأجيل الانتخابات

قيادي بالحشد يحدد مواقع أصحاب ’’الرايات البيضاء’’ ويكشف أعدادهم

أمن | 9-03-2020, 17:21 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

كشف القيادي في الحشد الشعبي علي الحسيني، الاثنين (9 اذار 2020)، عن المواقع الحقيقية لتواجد ما يسمى بتنظيم "الرايات البيضاء" داخل البلاد.
وقال الحسيني في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الموقع الوحيد لتواجد تنظيم الرايات البيضاء هو في سلسلة جبلية وعرة للغاية في منطقتي كلارا وكفري وهي على الحدود بين اقليم كردستان وديالى ولكنها اقرب الى الاخيرة وتقع في اقصى مناطق شمال شرق المحافظة".
واضاف الحسيني، ان "اعدادهم بالعشرات وليس مئات كما يروج البعض"، مؤكدا أن "الحديث عن وجود نشاط لهم في كركوك او صلاح الدين غير دقيق".

وبدأ التنظيم عملياته المسلحة في المنطقة الواقعة بين محافظتي ديالى شرق بغداد، ومناطق من محافظة كركوك شمال العاصمة، ويتحرك عناصر التنظيم عبر سلسلة جبال حمرين بين المحافظتين، ويستهدفون الجيش العراقي وقوات الحشد الشعبي في عام 2017.

ويحمل عناصر التنظيم راية "بيضاء" يتوسطها رسم لأسد، وهي على نقيض لون رايات داعش السوداء، ونشط مسلحو "الرايات البيض"، عقب استعادة القوات العراقية لمدينة كركوك وبقية المناطق المتنازع عليها من سيطرة قوات البيشمركة الكردية.