آخر الأخبار
البرلمان "يدّعي الحيرة" رغم وضوح تفسير الاتحادية .. ما الخطوة القانونية بعد الجولة الثانية؟ المندلاوي: نذهب إلى استراحة ثم نتخذ القرار اما الذهاب إلى جولة جديدة او رفع الجلسة البرلمان يتجه لجولة ثالثة بعد حصول العيساوي على 158 صوتاً والمشهداني على 137 صوتاً السوداني يترأس اجتماعاً لمجلس الاستخبارات الوطني رويترز: فقدان 23 تونسيا بعد رحلة على متن زورق إلى سواحل إيطاليا

شرطة النجف تكشف عن آخر إجراءات التحقيق بحادثة ساحة الصدرين

أمن | 12-02-2020, 14:43 |

+A -A

بغداد اليوم- النجف

كشفت قيادة شرطة محافظة النجف، الأربعاء (12 شباط 2020)، عن آخر الاجراءات بخصوص التحقيق في حادثة اقتحام ساحة الصدرين وسط المحافظة، مبينةً الجهة التي تتولى التحقيق بذلك.

وقال المتحدث الرسمي باسم قيادة الشرطة، المقدم مقدام الموسوي، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "وزارة الداخلية أرسلت فريقاً تحقيقياً للمحافظة، وأكمل إعداد تقرير خاص بحادثة اقتحام ساحة الصدرين، الذي أدى الى سقوط ضحايا وجرحى في صفوف المتظاهرين".

وأضاف، أن "مديرية الشرطة كان لها دور في هذا التحقيق، وان اللجنة والفريق التحقيقي عاد للوزارة وهو بصدد اكمال نتائج التحقيقات وإعلانها دون معرفتنا بتاريخ ذلك الإعلان"، مؤكداً، أن "وزارة الداخلية هي وحدها المعنية بالتحقيق وإعلان النتائج".

وكانت ساحة الصدرين في محافظة النجف، قد شهدت في الخامس من شباط الجاري، اضطرابات أدت لسقوط شهداء وجرحى بين صفوف المتظاهرين.

بعد ذلك، أعلن محافظ النجف لؤي الياسري، الجمعة (07 شباط 2020)، تشكيل لجنة تحقيقية بشأن الأحداث التي شهدتها ساحة المعتصمين، في محافظة النجف.

وقال الياسري في بيان تلقته (بغداد اليوم): "أنه "تم تشكيل لجنة تحقيقية عليا للوقوف على الملابسات والاحداث المؤسفة التي حصلت في ساحة الصدرين وتسليم التقرير النهائي الى الجهات القضائية لمحاسبة المقصرين والمؤججين للفتن واراقة الدماء لينالوا جزاءهم العادل وفق القانون"، مضيفاً: "نعلن كحكومة محلية التعاون التام والكامل مع اللجنة التحقيقية التي شكلها السيد رئيس مجلس الوزراء واطلاعها على مجريات الأحداث".

ودعا الياسري "جميع الأحبة من ابناء النجف الاشرف الى التحلي بالمسؤولية الكاملة وعدم الانجرار وراء الاشاعات والفتن المغرضة والمحافظة على أمن مدينتنا المقدسة والمواطنين الكرام وكذلك على الاحبة المعتصمين والمتظاهرين في ساحات التظاهر طرد المندسين والمخربين وتسليم من يحرف التظاهرات الى القوات الامنية المرابطة لساحات التظاهر".

وتابع، أن "القوات الامنية كافة، عليها، ان تضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه الاعتداء على المتظاهرين والمعتصمين وحماية ساحات التظاهر ومسك المندسين والمخربين ومثيري الفتن، والحفاظ التام على الممتلاكات العامة والخاصة وفق القانون والنظام العام".

وأدانت المرجعية الدينية العليا المتمثلة بالمرجع علي السيستاني، يوم أمس الجمعة، الاعتداءات الأخيرة التي وقعت على المتظاهرين في ساحة الصدرين بمحافظة النجف، ومن أي جهة كانت.