آخر الأخبار
وزير النفط يتحدث عن وحدة الازمرة في مصافي الجنوب واهميتها في تقليل استيراد البنزين راصد جوي يتوقع انقسام المسلمين إلى يومين خلال عيد الأضحى بعد عودته من إيران.. غروسي: لا أملك مفتاح إلغاء العقوبات ونقترب من طريق مسدود مع طهران الرئيس الإيراني: التفاوض أحياناً يحل المشكلة وأحياناً الصواريخ الداخلية توضح بشأن احتراق سيارة بالمنصور: تماس كهربائي لا تحتوي متفجرات

بسبب بيعها بأسعار باهظة.. فلاحو البصرة يطالبون بإنتاج الأغطية البلاستيكية داخل المحافظة

محليات | 11-02-2020, 14:17 |

+A -A

بغداد اليوم-البصرة

طالب فلاحو مدينة سفوان جنوب البصرة، الثلاثاء (11 شباط 2020)، بإعادة خطوط انتاج الأغطية البلاستيكية في معمل البتروكيمياويات في البصرة التابع لوزارة الصناعة والمعادن، بعد ارتفاع أسعار بيعها للفلاحين.  

وقال رئيس جمعية سفوان الفلاحية احمد الصالحي، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الأغطية البلاستيكية المستورد تباع للفلاحين بأسعار مرتفعة جدا ومبالغ بها"، مستغرباً من "توقف انتاج معمل البتروكيمياويات عن انتاج الأغطية البلاستيكية منذ سنوات، بعد ن كان ينتجها في وقت سابق".

وبين، أن "الأغطية البلاستيكية التي تحمي محاصيل الخضروات من موجات الصقيع، كانت توزع بشكل مجاني او بأسعار رمزية، لكنها الآن تباع بأسعار مرتفعة".

وطالب الصالحي "وزارة الصناعة والمعادن بإعادة العمل في قسم انتاج الأغطية البلاستيكية، واعادة امجاد المنتج المحلي الذي كان يضاهي المنتج الألماني، وغلق الباب بوجه الأغطية البلاستيكية التي تستورد من دول مجاورة".