آخر الأخبار
للتفاهم على 10 مذكرات.. انطلاق اجتماعات الدورة السادسة للجنة العراقية - الإيرانية في طهران 3 قتلى في غارة إسرائيلية جنوبي لبنان بدءاً من الغد.. راصد جوي يتوقع سقوط الأمطار في مناطق متفرقة بالبلاد السوداني يوجّه بتعديل ملاك منصب قائد العمليات في الجيش العراقي مع بداية الصيف.. خدمات سيئة ودوامة أزمات تعصف بالمواطن في كردستان

الفياض في أربعينية حادثة المطار: ما حدث جريمة بحق سيادة العراق ومنفذها تعوزه الحكمة

سياسة | 11-02-2020, 10:43 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

قال رئيس هيأة الحشد الشعبي، فالح الفياض، الثلاثاء (11 شباط 2020)، إن ما حدث من عملية اغتيال لقائد فيلق القدس الإيراني، قاسم سليماني، ونائب رئيس هيأة الحشد أبو مهدي المهندس، هو جريمة بحق سيادة العراق، فيما وصف "منفذها"، وهو الولايات المتحدة الأمريكية بأنها "تعوزها الحكمة".

وقال الفياض خلال حفل تأبيني بذكرى أربعينية المهندس وسليماني، إن "حادثة الاغتيال التي استهدفت المهندس وسليماني هزت العراق والعراقيين".

وأضاف، "الأشرار لم يدركوا الوعي عندما قاموا باغتيال المهندس وسليماني قرب مطار بغداد الدولي، باستهداف موكبهم بالصواريخ".

وبين الفياض، "الأشرار لم يدركوا الوعي عندما قاموا باغتيال المهندس وسليماني قرب مطار بغداد الدولي، باستهداف موكبهم بالصوريخ".

وأوضح الفياض، أنه "رغم الاحتجاجات والتظاهرات التي شهدها العراق، ومع طلب الاصلاح، لم يذهل الشعب العراق بالجريمة التي ارتكبت بحق العراق وسيادته".

وتابع: "المرجعية الدينية قالت كلمتها بشأن استهداف القادة الشهداء قرب مطار بغداد"، مبيناً أن "المرجعية كانت داعمة لمسيرة القادة في معركة الإرهاب".