آخر الأخبار
جمعية الصداقة الايطالية العربية تنظم ندوة لدعم السلام في السودان بالفيديو.. "العناكب" تغزو بساتين مندلي شرقي البلاد وسط مطالبات بمكافحتها- عاجل للعوائل فقط ومنع أجهزة الـ"دي جي".. تحديد ضوابط إيجار المزارع في قضاء بلد اسرائيل تدرس خيار إطلاق عملية عسكرية في لبنان الفيفا "يطلب المشورة" بشأن إيقاف إسرائيل كرويًا

طلبة جامعات ذي قار يعلنون الاستمرار بالإضراب الاختياري للأسبوع العشرين على التوالي

سياسة | 8-02-2020, 20:59 |

+A -A

بغداد اليوم- ذي قار

اعلن طلبة جامعات ذي قار الحكومية والاهلية، السبت (08 شباط 2020)، الاستمرار بالإضراب الاختياري للأسبوع العشرين على التوالي.

وقال الطلبة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "انطلاقاً من كون الطلبة هم عماد الثورة ورافدها الاول وقادتها الواعون الذين كتبوا التاريخ وتحقق ما تحقق للان بفضل موقفهم ودمائهم وانطلاقاً من كون محافظة ذي قار هي عروس الثورة وصاحبة الكلمة الاولى ومنصة الثورة فأن "اتحاد الخيم الطلابية يعلن الاستمرار بالإضراب الطلابي الاختياري للأسبوع العشرين على التوالي وإننا لن نخذل زملائنا في باقي المحافظات ممن شدو ازرهم بنا".

وتابع :"نرفض تكليف محمد توفيق علاوي كون اختياره قد تم بتوافقات حزبيه ولا يمثل مواصفات وتطلعات الشعب العراقي وساحات التظاهر"، مضيفا :"نرفض رفضاً قاطعاً ما ينشر كذباً عن تراجعنا عن اضرابنا وان هذه الاخبار عارية عن الصحة وعلى الوكالات الاعلامية ان تكون اكثر دقه في نقل الاخبار وعدم تشويش الرأي العام والطلبة".

ودعا البيان إلى "مسيرة طلابية ضخمة غدا الاحد بعنوان (مسيرة الثبات) تنطلق عند الساعة التاسعة صباحا ويكون التجمع قرب البهو".