آخر الأخبار
دانة غاز تستأنف العمليات الانتاجية في حقل "كورمور" بالاقليم إصابة ثمانية عسكريين سوريين بغارة جوية إسرائيلية قرب دمشق بالفيديو .. السيول تغطي قرى حوض حمرين وقره تبه بديالى محذرًا من السيول.. راصد يتوقع موعد انتهاء المنخفض الجوي "الماطر" وساعات الذروة بغداد.. الاطاحة بشبكة "خطف وابتزاز" مكونة من 12 باكستانيًا

عضو بالأمن النيابية يتهم جهات ترتبط بواشنطن تقف وراء استهداف قواعدها في العراق

سياسة | 1-02-2020, 14:37 |

+A -A

 بغداد اليوم- بغداد

 تهم عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، النائب عن كتلة بدر النيابية، كريم عليوي، السبت (01 شباط، 2020) جهات على علاقة بالولايات المتحدة الامريكية، بالوقوف وراء قصف قواعد الأخيرة، في العراق.

وقال عليوي في حديث لـ(بغداد اليوم) إن "أمريكا تحاول افتعال الازمات لتحقيق أجندة معروفة في العراق"، لافتا الى ان "من يقوم بقصف قواعدها هي داعش او جهات على علاقة مباشرة بأمريكا والهدف خلط الاوراق واعطاء ذريعة لاتهام القوات الامنية ومنها الحشد الشعبي بالوقوف وراء عمليات القصف، رغم انها تدرك بانها افتراءات والقوات الامنية لم تقم باي عمليات قصف".

وأضاف، أن "قرار البرلمان بإخراج القوات الامريكية وما أعقبها من تظاهرة مليونية كبيرة اغاضت امريكا ودفعتها الى فبركة الكثير من الاحداث ومنها قصف قواعدها مؤخرا في اطار خلق ذرائع وحجج لإدامة بقائها في العراق بالإضافة الى اتهام الحشد الشعبي وقيادته"، مبينا ان "الحقيقة واضحة بان اي من عمليات القصف لم تحدث من قبل اي قوة عراقية سواء الحشد او غيرها وان ما يحدث هو سيناريو امريكي جديد لخلق المزيد من الازمات".

وفي وقت متأخر من يوم أمس الجمعة، أعلنت الاعلام الامني، سقوط 5 قذائف قرب قاعدة القيارة الجوية في نينوى.

وقالت الخلية في بيان، إن "خمس قذائف سقطت قرب قاعدة القيارة الجوية بمحافظة نينوى، ضمن قاطع اللواء 76 فرقة المشاة السادسة عشرة". 

وأضافت، أنه "لم يسفر عن وقوع خسائر بشرية أو مادية".