آخر الأخبار
الخزعلي يدعو لحل مشكلة رواتب موظفي الإقليم والاسراع باختيار رئيس للبرلمان الرئيس رشيد: المنطقة تشهد تطورات خطيرة من شأنها أن تهدد السلم في العالم طقس العراق.. أمطار رعدية وتذبذب بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة "الصراعات والخلافات" تعرقل عمل مجلس محافظة بغداد..ماذا يحدث خلف الكواليس؟- عاجل دانة غاز تستأنف العمليات الانتاجية في حقل "كورمور" بالاقليم

كردستان تبدأ إجراءات الكشف عن فايروس كورونا في مطاري أربيل والسليمانية

محليات | 29-01-2020, 13:07 |

+A -A

بغداد اليوم-اربيل

اعلنت وزارة النقل والمواصلات في حكومة اقليم كردستان، الأربعاء (29 كانون الثاني، 2020) بدء فحوصات فايروس كورونا في مطار اربيل والسليمانية الدوليين .

وقالت الوزارة في بيان، ان "فحوصات فايروس كورونا بدأت اليوم الاربعاء بأجهزة متطورة في مطاري اربيل والسليمانية مع الالتزام بتعليمات وزارة الصحة"، مشيرة الى أن "اي شخص يحمل الفايروس سيتم نقله الى المكان الذي عاد منه".

وأكد وزير صحة كردستان، سامان البرزنجي، الاثنين (27 كانون الثاني 2020)، أن الوزارة لم تسجل أي حالة بفايروس "كورونا" في الإقليم.

وقال البرزنجي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "وزارة الصحة في إقليم كردستاني تنفى انتشار او اصابة اي شخص في الإقليم بمرض فايروس (كورونا)".

وكانت إدارة مطار بغداد الدولي، اتخذت الأحد (26 كانون الثاني 2020)، سلسلة من الإجراءات الوقائية للمسافرين القادمين من الصين إلى البلاد.

وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء، أعلنت ​وزارة الصحة​ ​الإماراتية، تشخيص حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد لأشخاص من عائلة واحدة قادمين من مدينة ووهان في جمهورية الصين الشعبية.

وذكرت الوزارة في بيان نقلته وكالة أنباء الإمارات الرسمية، أن "الحالة الصحية للمصابين مستقرة وتحت الملاحظة الطبية".

ويواصل الفيروس الغامض، الذي صنفته منظمة الصحة العالمية على أنه فصيل جديد من فيروسات "كورونا"، انتشاره بوتيرة سريعة بعد أن تأكد وصوله إلى أكثر من خمس دول.

وأعلنت السلطات الصينية، عدد المصابين بفيروس كورونا القاتل الذي وصل في جميع أنحاء البلاد إلى أكثر من 4515، وقد توفي منهم أكثر من 110 أشخاص، وتمت معالجة 60 مصابا بالفيروس بشكل كامل.