آخر الأخبار
مجلس النواب يقرر تمديد فصله التشريعي الأول 30 يوماً إيران تعتزم إنشاء أكبر مكتبة في المنطقة لجنة الأمر 160 تستكمل أوراق "فضائح الموانئ".. وتبحث عن منفذ قانوني للتطبيق المرور: المباشرة بالقطع التام من منطقة المشتل باتجاه الفضيلية شرطة البصرة تكشف تفاصيل جديدة عن فاجعة عائلة شط العرب

صحة كردستان: لا إصابات بفايروس ’’كورونا’’ في الإقليم

محليات | 27-01-2020, 12:19 |

+A -A

بغداد اليوم- كردستان

أكد وزير صحة كردستان، سامان البرزنجي، الاثنين (27 كانون الثاني 2020)، أن الوزارة لم تسجل أي حالة بفايروس "كورونا" في الإقليم.

وقال البرزنجي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "وزارة الصحة في إقليم كردستاني تنفى انتشار او اصابة اي شخص في الإقليم بمرض فايروس (كورونا)".

وكانت إدارة مطار بغداد الدولي، اتخذت الأحد (26 كانون الثاني 2020)، سلسلة من الإجراءات الوقائية للمسافرين القادمين من الصين إلى البلاد.

وقالت الإدارة في بيان تلقته (بغداد اليوم) إن "الإدارة اتخذت سلسلة من الإجراءات الوقائية للمسافرين القادمين من الصين إلى العراق، من خلال اجراء الفحص الطبي الوقائي للتأكد من عدم إصابة المسافرين بفيروس (كورونا)".

وأضافت الإدارة بحسب البيان إنه "تم الاتفاق والتنسيق مع وزارة الصحة والبيئة العراقية وايعاز للجهات المعنية والمختصة بذلك في المطار بإجراء الفحص الطبي الوقائي من فيروس (كورونا) لجميع الأشخاص القادمين الى العراق من الصين".

وأوضح البيان أن "إدارة المطار تبذل الجهود والمساعي الكبيرة في تقديم جميع التسهيلات والامكانات امام الفرق الطبية والتي باشرت عملها عبر منفذ مطار بغداد الدولي أمام الرحلات القادمة من الصين باتجاه العراق ".