آخر الأخبار
اشتباكات مسلحة ومطاردات بوليسية.. الرد السريع توجز لـ "بغداد اليوم" عملياتها بمكافحة المخدرات الاسدي: قانون الضمان الاجتماعي رافعة مهمة للاقتصاد عبر تفعيل القطاع الخاص الداخلية تكشف تفاصيل جديدة عن عملية "البتاوين": خطة خاصة لثلاثة ايام - عاجل وزير الدفاع الأمريكي يعلق على مخطط "حماس" لمهاجمة قوات بلاده في غزة تحذيرات من خطورة عرقلة انتخابات الإقليم: "محلُ شكٍ" أمام المجتمع الدولي- عاجل

ديالى تكشف حقيقة وجود ملوثات اشعاعية وكيميائية في المناطق المحررة

محليات | 25-01-2020, 18:48 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى
كشفت دائرة البيئة في محافظة ديالى، السبت 25 كانون الثاني 2020، عن حقيقة وجود ملوثات اشعاعية وكيميائية في المناطق المحررة داخل المحافظة.
وقال مدير الدائرة عبدالله الشمري في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "دائرة البيئة في المحافظة، قامت عقب تحرير المدن والقرى من سيطرة داعش بعد كانون الثاني 2015، باجراء مسح شامل من خلال مفارز متخصصة لديها اجهزة علمية متطورة"، لافتا الى أن "المسح شمل المباني المدمرة والمناطق الزراعية والاحياء والقرى".

واضاف، أن "المسح الميداني والذي استمر لتفرة طويلة توصل الى نتيجة عدم وجود اي ملوثات اشعاعية او كيمياوية"، مبينا أن "النتائج اعطت رسالة مطمئنة للاهالي بان مناطقهم خالية من اي ملوثات".

وكانت مناطق واسعة من ديالى سيطرة عليها داعش عقب احداث حزيران 2014، قبل ان تنجح القوات الامنية والحشد الشعبي في تحريرها بعد معارك شرسة نهاية كانون الثاني 2015.