آخر الأخبار
منهم دون الـ 30 عامًا.. أنهر ديالى تبتلع 200 شخص سنويًا هنية يكشف موقف حماس من مفاوضات القاهرة: العالم بات رهينة لحكومة متطرفة استئناف إطلاق سلف الحشد الشعبي بسقف 25 مليون دينار محافظ الديوانية يعلن إطلاق التخصيصات المالية لعقود 1000 درجة وظيفية أبراج الاتصالات تسرطن "الخالص".. الأهالي ينتفضون ويطالبون بالتحقيق

حقيقة استقدام تعزيزات جديدة للحشد الشعبي في المناطق المتنازع عليها بديالى

أمن | 22-01-2020, 15:30 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشف مصدر امني رفيع في محافظة ديالى، الاربعاء (22 كانون الثاني 2020)، عن حقيقة استقدام تعزيزات جديدة للحشد الشعبي في مناطق الـ 140 داخل المحافظة.

وقال المصدر في حديث لـ( بغداد اليوم)، ان "الوية الحشد الشعبي تنتشر منذ فترة طويلة في محيط مدن مشمولة بالمادة 140 من الدستور العراقي وهي ( خانقين- قره تبه- سعدية- جلولاء) وتقع جميعها ضمن قاطع شمال شرقي ديالى"، لافتا الى ان "انتشارها جاء لدرء مخاطر تنظيم داعش الارهابي عن اهالي تلك المدن والحشد قدم عشرات الشهداء والجرحى في احباط سلسلة طويلة من الهجمات".

واضاف المصدر، ان "الحديث عن وجود تعزيزات جديدة للحشد الشعبي في مدن 140 غير صحيحة وكل مايحدث هو اعادة انتشار وفق الاطار العام وهذه ستراتيجية معتمدة لسد الفراغات وتعزيز مواقع بعض المناطق لتعزيز الامن بشكل عام ومنع اي انشطة لخلايا داعش"، مبينا ان "الحشد يمسك حاليا 11 قاطع مهم ومستوى انخفاض العنف فيها يزيد عن 90% وهذا انجاز للحشد".

وتنتشر الوية الحشد الشعبي في محيط المدن المشمولة بالمادة 140 من الدستور منذ سنوات كان اخرها ريف خانقين اذ بدأ الانتشار بعد 2017 عقب انسحاب قوات البيشمركة من مواقعها.