آخر الأخبار
مجلس النواب يقرر تمديد فصله التشريعي الأول 30 يوماً إيران تعتزم إنشاء أكبر مكتبة في المنطقة لجنة الأمر 160 تستكمل أوراق "فضائح الموانئ".. وتبحث عن منفذ قانوني للتطبيق المرور: المباشرة بالقطع التام من منطقة المشتل باتجاه الفضيلية شرطة البصرة تكشف تفاصيل جديدة عن فاجعة عائلة شط العرب

محافظ البصرة يتوعد جهات متنفذة تحاول عرقلة مشروع بنصف تريليون دينار في الزبير

محليات | 16-01-2020, 14:21 |

+A -A

بغداد اليوم- البصرة

اتهم محافظ البصرة اسعد العيداني، الخميس (16 كانون الثاني 2020) جهات متنفذة بـ ’’بث الشائعات والاكاذيب"، من أجل التأثير على عملية إحالة مشروع مجاري الزبير للمرحلة الثانية بمبلغ نصف ترليون دينار.

وقال العيداني في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "هناك من يحاول أن يعرقل مشروع مجاري الزبير من خلال بث الشائعات، واستخدام النفوذ للفائدة الشخصية"، موكداً "المضي بعملية إحالة مشروع مجاري الزبير لشركة النرجس للمقاولات وفق شروط وزارة التخطيط".

وهدد بـ "اتخاذ إجراءات رادعة بحق المتنفذين الذين يحاولون تقديم مصالحهم الشخصية على المصالح العامة، من خلال التأثير على أعمال البنى التحتية".

وكان قائممقام قضاء الزبير، غربي البصرة، عباس ماهر، قد نفى، الإثنين (13 كانون الثاني، 2020) الأنباء التي تحدثت عن إلغاء مشروع مجاري الزبير للمرحلة الثانية وإعادة أمواله إلى العاصمة بغداد.

وقال ماهر لـ (بغداد اليوم) إن "المعلومة التي يتم تداولها هي معلومة غير صحيحة وأن المشروع قد أُحيل إلى شركة النرجس"، لافتا الى "مصادقة اللجنة المركزية في ديوان محافظة البصرة على مشروع المرحلة الثانية ولا صحة لإلغاء العقد".

وكشف عن "وعود تلقاها من محافظ البصرة أسعد العيداني بإحالة مشروع مجاري الزبير للمرحلة الأولى الى الشركة نفسها".

يُشار إلى ان كلفة مشروع مجاري الزبير للمرحلة الثانية والذي احيل لشركة النرجس هي 501 مليار دينار عراقي، في حين ان كلفة المشروع للمرحلة الأولى يصل الى 400 مليار دينار.