آخر الأخبار
تعليق سياسي عراقي على حادثة اختفاء الرئيس الايراني: كل شيء وارد بينها الفعل المدبر تركيا تعلن نيتها ارسال "مروحية مزودة بنواظير ليلية" للمساعدة في البحث عن رئيسي معمل "أسمنت السماوة" مصدر تلوث بيئي كبير لا أحد يستطيع إيقافه ! اوامر عليا بحسم تسمية القوة المكلفة بحماية اشهر ابار الغاز شرق العراق الاشتباك الرابع لسرايا السلام في اسبوع.. اصابة مدنيين وشرطة وحرق منزل بنزاع في العبيدي

بعد حملة ’’المنتج الوطني’’.. تسجيل أعلى مستوى لإنتاج الطماطم في الزبير منذ العام 2003

محليات | 29-12-2019, 03:37 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

كشفت الجمعية الفلاحية في ناحية سفوان بالبصرة، الأحد (29 كانون الأول 2019)، عن انتاج مزارع سفوان والزبير لـ 800 طن من محصول الطماطم يومياً.

وقال رئيس الجمعية احمد الصالحي في حديث لـ (بغداد اليوم) ان "محصول الطماطم الذي يسمّى بالنفط الأحمر سجل أعلى مستوياته في الانتاج بعد عام 2003".

وأضاف، أن "قضاء الزبير أنتج 800 طن من محصول الطماطم يومياً، وهي كمية تغطي حاجة العراق من الجنوب حتى الشمال"، مبيناً أن "ثقافة دعم المنتج الوطني كان لها الأثر الكبير في تشجيع المزارعين على زراعة محصول الطماطم بالرغم من وجود الطماطم الإيرانية التي تهرب الى الأسواق رغم منع استيرادها".

ودعا الصالحي "اصحاب (علوات الطماطم) وباعتها بالجملة الى عدم رفع الأسعار، دعما لحملة دعم المنتج الوطني التي أطلقها المتظاهرون".