آخر الأخبار
أنباء عن فوز مرشح الإصلاحيين مسعود بزشكيان في الانتخابات الإيرانية بحضور سياسي وشعبي.. إحياء الذكرى الـ 104 لثورة العشرين في مبنى خان ضاري سحب سلف "دون علم الموظفين".. تربية ميسان تتوعد مصرف الرافدين مخاوف من تطورهم لحركة دينية مسلحة.. حملة أمنية ضد "القربانيون" جنوب العراق إسبانيا إلى نصف نهائي أمم أوروبا على حساب المانيا

قيادي بالوطني الكردستاني يكشف موعد عودة الرئيس صالح إلى بغداد ويوضح سبب الزيارة

سياسة | 29-12-2019, 01:09 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

قال قيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني، الأحد (29 كانون الأول 2019)، إن رئيس الجمهورية برهم صالح سيعود إلى العاصمة بغداد، اليوم، بعد زيارة أجراها إلى السليمانية.

ونقلت صحيفة "الصباح" العراقية الرسمية عن القيادي نصر الله السورجي، إن "رئيس الجمهورية برهم صالح سيعود الى العاصمة بغداد (اليوم الأحد) لممارسة عمله الاعتيادي".

وأضاف، أن "زيارة رئيس الجمهورية الى محافظة السليمانية جاءت من أجل لقاء أسرته وزيارة المحافظة"، نافياً "وجود أبعاد سياسية للزيارة".

يُشار إلى أن رئيس الجمهورية برهم صالح قد غادر يوم الخميس الماضي بعد أن وجه رسالة إلى مجلس النواب، يعتذر فيها عن تكليف مرشح تحالف البناء أسعد العيداني برئاسة الوزراء.

وقال صالح في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "هذا الموقف المتحفظ من الترشيح الحالي قد يعد إخلالاً بنص دستوري، لذلك أضع استعدادي للاستقالة من منصب رئيس الجمهورية أمام أعضاء مجلس النواب، ليقرروا في ضوء مسؤولياتهم كممثلين عن الشعب ما يرونه مناسباً، فيقيناً لا خير يرتجى في موقع أو منصب لا يكون في خدمة الناس وضامناً لحقوقهم".

وأضاف أن "الحراك السياسي والبرلماني يجب أن يكون معبراً دائماً عنالإرادة الشعبية العامة، وعن مقتضيات الأمن والسلم الاجتماعيين، وعن الاستحقاق لتوفير حكم رشيد يوفر الأمن ويرتقي إلى مستوى تطلعات الشعب وتضحياته".