آخر الأخبار
الثاني في غضون شهر.. مقتل قيادي بارز في حزب الله بغارة إسرائيلية الاحتلال يرتكب 3 مجازر جديدة بغزة والمستشفى الأوروبي يخرج عن الخدمة حكومة مصر الجديدة.. تغييرات مهمة و"أزمات مشتعلة" بانتظارها ايران تتوقع زيادة عدد زوارها للعراق بالأربعينية الى 5 ملايين زائر محافظة بغداد تعلن قرب افتتاح جناح الطوارئ في مستشفى اليرموك

برهم صالح: لا خير يرتجى في موقع أو منصب لا يكون بخدمة الناس

سياسة | 26-12-2019, 07:26 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

رأى رئيس الجمهورية برهم صالح، الخميس (26 كانون الأول 2019)، أنه لا خير يرتجى في موقع أو منصب لا يكون في خدمة الناس وضامناً لحقوقهم، بعد استعداده تقديم استقالته الى أعضاء مجلس النواب.

وقال صالح في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "هذا الموقف المتحفظ من الترشيح الحالي قد يعد إخلالاً بنص دستوري، لذلك أضع استعدادي للاستقالة من منصب رئيس الجمهورية أمام أعضاء مجلس النواب، ليقرروا في ضوء مسؤولياتهم كممثلين عن الشعب ما يرونه مناسباً، فيقيناً لا خير يرتجى في موقع أو منصب لا يكون في خدمة الناس وضامناً لحقوقهم".

وأكد، ان "الحراك السياسي والبرلماني يجب أن يكون معبراً دائماً عن الإرادة الشعبية العامة، وعن مقتضيات الامن والسلم الاجتماعيين، وعن الاستحقاق لتوفير حكم رشيد يوفر الامن ويرتقي الى مستوى تطلعات الشعب وتضحياته".