آخر الأخبار
إيران تنفي تعرض المرشح سعيد جليلي لمحاولة اغتيال البورصة تغلق ابوابها بارتفاع كبير للدولار في بغداد السوداني: العشائر أسهمت في تمكين شعبنا من اجتياز المنعطفات والتحديات الثاني في غضون شهر.. مقتل قيادي بارز في حزب الله بغارة إسرائيلية الاحتلال يرتكب 3 مجازر جديدة بغزة والمستشفى الأوروبي يخرج عن الخدمة

وجيه عباس يقترح ترشيح رئيس مجلس القضاء الأعلى لرئاسة الوزراء

سياسة | 26-12-2019, 15:33 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أقترح النائب عن كتلة صادقون النيابية وجيه عباس، الخميس 26 كانون الاول 2019، ان يكون رئيس الحكومة المؤقتة هو رئيس مجلس القضاء الأعلى.

وقال عباس في تغريدة له على تويتر، "اقترح ان يكون رئيس الحكومة المؤقتة هو السيد رئيس مجلس القضاء الأعلى وجميع وزرائه من القضاة (وان يعودوا للقضاء بعد تشكيل الحكومة المنتخبة الجديدة القادمة)".

وأضاف، أن"القضاة وحدهم من تنطبق عليهم شروط الترشيح ووحدهم من يمكنهم عبور جسر الثقة بينهم وبين الشعب".

وفي وقت سابق من اليوم، نشرت (بغداد اليوم)، نص بيان رئيس الجمهورية برهم صالح حول الكتلة الأكثر عدداً، والاعتذار عن تكليف أسعد العيداني رئيساً للوزراء.

وحصلت (بغداد اليوم)، عن وثائق صادرة عن رئيس الجمهورية برهم صالح يحدد فيها الكتلة الأكبر وهي كتلة البناء، التي بدورها رشحت محافظ البصرة الحالي أسعد العيداني لرئاسة مجلس الوزراء.

وأضافت الوثائق أن الرئيس صالح اعتذر عن تسمية العيداني لمنصب رئيس الوزراء قائلاً إن "الحراك السياسي والبرلماني يجب أن يكون معبر دائماً عن الإرادة الشعبية العامة، وعن مقتضيات الأمن والسلم الاجتماعيين، وعن الاستحقاق بتوفير حكم رشيد يوفر الأمن ويرتقي إلى مستوى تطلعات الشعب وتضحياته".

ووضع الرئيس صالح، بحسب الوثائق "استقالته من منصب رئاسة الجمهورية أمام أعضاء مجلس النواب العراقي".