آخر الأخبار
الصحة تنشر نسب الاستقطاع والخدمات للمشمولين بالضمان الصحي القضاء الامريكي: ترامب يتمتع بالحصانة من الملاحقة الجنائية قائمة بأسعار صرف الدولار في 7 محافظات عراقية عند الاغلاق وزير الموارد المائية يؤكد ضرورة التعاون المباشر مع تركيا في تنفيذ مشاريع الإرواء حقيقة الاجتماع "السوري - التركي" في بغداد.. ماذا تستفيد الأطراف الثلاثة؟

بالوثيقة.. حقوق الانسان تخاطب الكهرباء بشأن 75 من موظفي محطة كهربائية حوصروا من المحتجين

محليات | 24-12-2019, 03:33 |

+A -A

بغداد اليوم-الديوانية

خاطبت المفوضية العليا لحقوق الانسان، الثلاثاء (24 كانون الأول 2019)، وزارة الكهرباء بشأن 75 موظفاً في المحطة الغازية لتوليد الكهرباء في منطقة الحفار بمحافظة الديوانية، حوصروا من قبل المحتجين من بعض العشائر بعد قطع الطريق المؤدي الى المحطة.

وأظهرت الوثيقة الصادرة عن رئيس المفوضية عقيل الموسوي، وتلقتها (بغداد اليوم): "وردت الى مفوضيتنا مناشدة إنسانية من قبل موظفي المحطة الغازية لتوليد الكهرباء في منطقة الحفار والبالغ عددهم ما يقارب (75) موظفاً، والتي تتضمن قيام بعض العشائر بقطه الطريق المؤدي الى المحطة بحجة الضغط على الحكومة المركزية لغرض تحقيق مطالبهم وهذا ما ينعكس سلباً على موظفي المحطة بسبب عدم تمكنهم من النزول الى منازلهم وبقاؤهم في المحطة لمدة 5 أيام لكون الطريق المؤدي الى المحطة مقطوع من قبل المحتجين من العشائر وهذا سببه عدم إمكانية التحاق الوجبة البديلة اليهم".

وأضاف الموسوي، أن "اغلب مطالب المحتجين تختصر في تعيين أبناء العشائر الذين هم من عشيرتي (بني خالد، والخزعل)، وتزويد قريتهم بالماء الصالح للشرب والكهرباء كتعويضات عن الأضرار التي لحقت بهم من انبعاثات للغاز الناتج عن توليد الطاقة الكهربائية".

وعلى غرار العاصمة بغداد ومحافظات الوسط والجنوب، تشهد الديوانية، تظاهرات واحتجاجات منذ الـ 25 من تشرين الأول الماضي، تخللتها اعتصامات واضراب عن الدوام، وقطع لعدد من الطرق الرئيسة، للمطالبة بإجراء إصلاحات دستورية ووزارية، وتوفير فرص عمل.