آخر الأخبار
واسط تقرر تعويض الفلاحين عن محاصيلهم المتضررة بسبب الظروف الجويّة الأخيرة وزير النفط يعلن عبر "بغداد اليوم" تشكيل لجنتين لاستئناف تصدير نفط كردستان عن طريق سومو العراق بمواجهة الارجنتين.. تعرف على مجموعات كرة القدم في أولمبياد باريس القبض على 3 أشخاص "طعنوا" مواطنًا بآلة جارحة في كرادة بغداد للمرة الأولى.. عقوبات صارمة من الاتحاد الأوروبي تستهدف صادرات الغاز الروسي

البابا فرنسيس يرفع السرية عن قضايا الاعتداءات الجنسية لرجال الدين

عربي ودولي | 18-12-2019, 07:34 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

اتخذ البابا فرنسيس، الأربعاء (18 كانون الأول 2019)، خطوة إضافية في مكافحة الاعتداءات الجنسية في الكنيسة الكاثوليكية، بقراره رفع السرية عن هذه القضايا وكذلك المحاكمات والأحكام الصادرة في هذا المجال، لكنه أبقى على حد أدنى من السرية.

وقال فرنسيس في بيان نقلته وكالة الأنباء الألمانية، يقضي ب"عدم سريان إجراء السر البابوي فيما يتعلق بـالاتهامات والمحاكمات واتخاذ القرارات المتعلقة بجرائم معينة".

وأضاف البيان أن "ذلك يشمل الأفعال الجنسية المرتكبة تحت تهديد أو إساءة استخدام السلطة؛ والاعتداء الجنسي على القاصرين أو الأشخاص المستضعفين؛ واستغلال الأطفال في المواد الإباحية؛ وأي إخفاق في الإبلاغ عن المعتدين أو التستر عليهم".

ولفت إلى أن "الوثيقة نصت على ضرورة الالتزام بالإبقاء على السرية، ولكن يجب ألا يمنع ذلك تنفيذ الالتزامات المنصوص عليها في جميع الأماكن بموجب القوانين المدنية، بما في ذلك أي التزامات بالإبلاغ، وتنفيذ الطلبات القابلة للتنفيذ من جانب السلطات القضائية المدنية".